الأخبار

صحيفة: عصابات داعش تكثف هجماتها الإرهابية بافغانستان وتستهدف الشيعة بالدرجة الأولى

نشرت صحيفة (ذا هندو) اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية، تقريراً صحفياً، حذّرت فيه من خطورة انتشار وتوسّع نشاط ولاية خراسان التابعة لعصابات داعش الإرهابية بأفغانستان، مشيرة إلى أن هذا الفصيل الداعشي يركّز من ضرباته وأعماله الإرهابية على المسلمين الشيعة والأقليات الأخرى في البلاد.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها بأنّ “فصيل داعش الإرهابي (ولاية خراسان) لم يتوقّف عن تجنيد مقاتلي طالبان الساخطين، وكذلك مهاجمة مجاميع الشيعة وشن الضربات الإرهابية لهم في مختلف أنحاء أفغانستان”.
وأضافت أن “الفصيل الإرهابي بنى له شبكة تنظيمية في مقاطعة نانجارهار الشرقية في السنوات الخمس الماضية، واجتذب أتباعاً من جميع أنحاء جنوب وغرب ووسط آسيا، وعمل على قتل المئات من المدنيين الأبرياء، غالبيتهم من المسلمين الشيعة”.
وبينت الصحيفة، أن “ثلاثة مسلحين تابعين للتنظيم الإرهابي اقتحموا جامعة كابول قبل ستة أيام من الآن، مما أسفر عن استشهاد (35 شخصاً) على الأقل، وقبل ذلك بأسبوع، استهدف انتحاري مركزاً تعليمياً لأقلية الهزارة في إحدى المناطق المأهولة بالشيعة في العاصمة، مما أسفرَ عن استشهاد (24 شخصاً) من الشباب والمراهقين”، لافتة إلى أن “مثل هذه الهجمات الدموية تتركز على الشيعة بالدرجة الأولى والذين ذاقوا الويلات أيضاً على أيدي عصابات حركة طالبان الإرهابية”.
وخلال السنوات الاخيرة شهدت افغانستان استهداف للنخب و الطاقات الشبابية للمسلمين الشيعة، ولم يكن ذلك مصادفة، بل جاء ضمن مخطط مدروس لمنع الشيعة من النهوض في المجال العلمي و الثقافي و الاعلامي و الاقتصادي.
ويحاول الإعلام الوهابي السلفي و منذ سنوات على تضخيم مكتسبات الشيعة الهزارة في المجال العلمي و الاعلامي و الاقتصادي، و تهويل خطر ذلك على أفغانستان، في محاولة منه لتحريك الشارع السني و لاسيما القوميين البشتون في أفغانستان للعمل على تحجيم الشيعة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا