الأخبار

النظام السعودي يمدد فترة اعتقال رادود حسيني و8 شبان من أهالي الاحساء

يواصل النظام السعودي انتهاكاته التي تستهدف الطائفة الشيعية عبر محاربة الشعائر الدينية واعتقال المقيمين لها في مناطق البلاد.
مددت السلطات السعودية فترة اعتقال الرادود الحسيني محمد أحمد بو جبارة و8 شبان من أهالي الأحساء، لمدة 14 يوماً، بذريعة تصويرهم عملاً فنياً يجسِّد مسيرة في ذكرى أربعين استشهاد الإمام الحسين (ع).
ويأتي تمديد اعتقال بو جبارة في سياق مستمر من الانتهاكات يتَّبعه النظام السعودي ضد حرية ممارسة المعتقد والشعائر الدينية، فقد هدد كلّ من يُقدِم من أهالي القطيف والأحساء على إحياء مراسم ذكرى عاشوراء الأخيرة، فارضاً قيوداً وإجراءات كيدية لمنعِ الأهالي من إحياء الذكرى، شملت منَع مكبّرات الصوت وحظر تعليق اليافطات أو الرايات الحسينية وكلَّ ما له علاقة أو يُعبر عن الذكرى.
وأتت هذه الانتهاكات ضمن مسلسل استهداف متواصل من قبل النظام السعودي لأهالي القطيف، على خلفية الحراك السلمي الذي بدأوه في عام 2011، مطالبين بإصلاحات في نظام الحكم ووقف التمييز المذهبي.
واعتقلت قوات سعودية بو جبارة والشبان الثمانية في منطقة “بر الأصفر” في الأحساء، يوم 4 تشرين أول/ أكتوبر 2020، بذريعة تصويرهم العمل الفني، وفق ما أكدته مصادر في المنطقة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا