الأخبار

دعوات للاهتمام بمرقد الامامين الكاظمين في العاصمة بغداد

دعا عدد من محبّي أهل البيت (عليهم السلام) الحكومة العراقية إلى الاهتمام بالمدن والمناطق التي تضم المراقد المطهرة لأهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة بغداد، وعلى رأسها مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) لإنعاشها، مؤكدين أنّ هنالك “اجحافاً وقلّةَ اهتمام بتطوير مدينة الكاظمية المقدسة مما انعكس سلباً على الواقع السياحي للمدينة”.
ووصف عدد من زائري مدينة الكاظمية المقدّسة في أحاديث متفرقة لـهم واقع المدينة “بالميّت وغير الحيوي، بسبب عدم الاهتمام الكافي من قبل الحكومة بتطوير المرافق السياحية فيها”، مضيفين أنّ “مدينة الكاظمية وما تحمله من إرث ديني مقدّس يتمثّل بمرقد الإمامين محمد الجواد وموسى الكاظم (عليهما السلام) يجب أنْ تحظى بالمزيد من الاهتمام وتطوير البنى التحتية والفوقية”.
وطالبَ الزائرون “بتوفير الخدمات اللازمة لهم منذ دخولهم إلى المدينة المقدّسة ووصولاً إلى المرقد الكاظمي المشرّف”، مشيرين إلى أن “مدينة الكاظمية تعاني من قلة الخدمات اللازمة للتشجيع على السياحة الدينية وجذب الزائرين لها من كل أنحاء العالم”.
ولفتَ الزائرون إلى أنّ “تجربة مدينتي كربلاء المطهرة والنجف الأشرف هي الأبرز بين المدن الدينية المقدّسة، وهنالك خدمات رائعة ومميزة يحتاجها الزائرون خلال أدائهم للزيارة المباركة ويمكن تكون درساً للقائمين على المدن المقدسة الأخرى للنهوض بواقعها”.
جدير بالذكر ان عملية دخول الزائرين الى مدينة الكاظمية تواجه الكثير من العقبات بسبب الاجراءات الامنية المشددة وعدم وجود مواقف كثيرة للسيارات فضلا عن الغلق التام للمدينة القديمة امام حركة العجلات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا