الأخبار

الصحة تدعو التربية للإلتزام بضوابطها بشأن بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، ضرورة إلتزام وزارة التربية، بضوابطها بشأن إنطلاق العام الدراسي الجديد 2020 -2021 .
وقال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الأمير الحلفي، في تصريح صحفي، “لم يردنا أي خطة من وزارة التربية بشأن العام الدراسي حتى الآن -رغم ما أعلنته بهذا الصدد في وسائل الاعلام – ” لافتاً الى، ان “اللجنة العليا ستأخذ استشارة وزارة الصحة بشأن العام الدراسي وهي لا تبدي رأيها الا بعد الإطلاع على خطة وزارة التربية التي لم يصلنا منها أي شي حتى الآن والتي يجب ان تتوافق مع الضوابط التي أرسلناها لهم”.
وأضاف انه “في حال إحتمالية ان يكون انتقال العدوى ضئيل فأننا سنعطي الموافقة اما اذا لم تتماشى مع الضوابط فلا نعطي الموافقة وسنوصي الى اللجنة العليا للصحة والسلامة بتأجيل موعد العام الدراسي”.
وأكد الحلفي انه “إذا تغير الوضع الوبائي وصارت فيه زيادة بحالات الإصابة فسنضطر الى اتخاذ الاجراءات التي اتخذت في بداية الجائحة بغلق المدارس وربما نلجأ للحظر العام او الجزئي”.
وكانت وزارة التربية قد باشرت بتنفيذ خطة العودة للمدرسة في ظـل جائحة كورونا، معلنة انها تنتظر قرارات خلية الازمة لبدء العام الدراسي الجديد في 15 من الشهر الحالي كما أجرت “دواماً تجريبياً” للاطلاع على واقع الدوام ومدى تطبيق التدابير الصحية والوقائية لتفادي انتشار وباء كورونا بين صفوف الطلبة.
ولفتت الى ان العام الدراسي الجديد قد يشهد تطبيق نظام الانتساب حيث يمكن أن يقوم الطالب بتأدية امتحانات نصف السنة والنهائية في المدرسة فقط ويكمل باقي تعليمه من البيت بعد ان يوفر ولي الأمر الاجواء المناسبة لذلك الوزارة تتجه نحو آلية التعليم المدمج بين التعليم التفاعلي في الصفوف والإلكتروني.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا