الأخبار

صحة العراق تصدر توضيحا حول أسباب عدم زيادة اصابات كورونا بعد زيارة الأربعين

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

أوضحت وزارة الصحة والبيئة في العراق، يوم امس الثلاثاء، اسباب عدم تسجيل زيادة في اعداد الاصابات بفيروس كورونا بعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال مدير دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الامير الحلفي، انه” من الصعب تفسير الاسباب لعدم وجود البيانات اللازمة؛ لكننا كنا نتوقع ارتفاع الاصابات بكورونا بعد زيارة الاربعين”.
واشار الى” اننا نتوقع ان نسبة الاصابة في المجتمع العراقي كانت كبيرة بحيث ولدت مناعة عالية لذا اصبحت الاصابات قليلة، والامر الاخر ان معظم الزائرين ربما من الشباب وحتى وان اصيبوا بكورونا عادةً تكون خفيفة او بدون اعراض”.
واضاف الحلفي” بنفس الوقت الوضع المعنوي للزائر ايضاً اعطى قوة للجهاز المناعي حتى وان اصيب قد لا تظهر الاعراض او تكون خفيفة”.
واختتم الحلفي حديثه بالقول” لا نستطيع ان نؤكد انها قضايا مثبتة، وانما توقعات لما حدث من انخفاض في الاصابات”.
وشهدت مدن العراق بعد زيارة الاربعين، انخفاضاً ملحوظاً في اعداد الاصابات بفيروس كورونا، وأعلنت العتبة العباسية المقدسة في بيان لها، عن مشاركة أكثر من 14 مليوناً و553 ألفاً و308 زائرين باحياء زيارة الأربعين.
وفي ذات السياق، أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات به حول العالم تخطي 44 مليوناً حتى صباح اليوم الأربعاء.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع «ورلد ميتر» المتخصص في الإحصاءات، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 44.264.425 مليوناً و264 ألفاً و425 حالة.
كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 32 مليوناً و453 ألفاً و839 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى مليون و171 ألف حالة.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا والمملكة المتحدة والمكسيك وبيرو وجنوب أفريقيا وإيران وإيطاليا وتشيلي.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا