الأخبار

اجراءات صحية ووقائية على طول طريق الزائرين المتجهين الى سامراء

تنتشر الفرق الصحية والمفارز الطبية على طور الطريق الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة سامراء في محافظة صلاح الدين لتقديم الخدمات الى الزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري عليه السلام.
وتقول فرق وحدة تعزيز الصحة في سامراء بتوزيع المنشورات التوعوية للزائرين الكرام بذكرى استشهاد الامام العسري عليه السلام.
واكد مسؤول شعبة المراكز الصحية في قطاع سامراء للرعاية الصحية، الدكتور عمر النصار، استمرار الفرق الصحية بتوزيع المنشورات التوعوية بين الزائرين، والتي تهدف الى الاهتمام بالنظافة الشخصية والتباعد الجسدي ولبس الكمامات حيث تم توزيع المئات من المنشورات بين صفوف الزائرين من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع
بدورها نفذت فرق الرقابة الصحية في سامراء والتابعة لدائرة صحة صلاح الدين حملة رقابية واسعة على المواكب الحسينية وأماكن الطبخ للزائرين، كما تم اعطاء الارشادات الصحية للعاملين وكذلك توزيع الكمامات لهم من اجل تأمين غذاء صحي للزائرين الكرام الذين قدموا لمدينة سامراء لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري عليه السلام.
هذا وتواصل دائرة صحة صلاح الدين ومن خلال المفارز الطبية التابعة لقطاع الرعاية الصحية الاولية في قضاء الدجيل المنتشرة على طول طريق المؤدي الى سامراء المقدسة وضمن حدود القطاع بتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين.
وذكر مدير القطاع، الدكتور أحمد عبدالامير، خلال زيارته لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للزوار، ان المفارز الطبية مستمرة بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين المتوجهين الى سامراء المقدسة.
وأضاف مدير القطاع انه تم تجهيز كافة المفارز الطبية بجهاز الفحص السريع لفحص الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا، ورفد العيادات المتنقلة بالأدوية والمستلزمات الصحية اللازمة لتقديم خدمات طبية متميزة لزوار الامام الحسن العسكري عليه السلام، فيما وفر القطاع اجهزة فحص السكر وضغط الدم في معظم المفارز الطبية المنتشرة على طريق الزائرين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا