الأخبار

بالصور: حشود الزائرين تبدا بالتوافد على سامراء لاحياء شهادة الامام العسكري

بدء الزائرون، منذ يوم امس الجمعة، بالتوافد إلى مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام، في سامراء بمحافظة صلاح الدين، وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
وشهد المرقد المبارك توافد جموع غفيرة من الزائرين، وسط استنفار المواكب الحسينية لتقديم خدمات المأكل والمشرب على طول الطرق المؤدية الى الحرم الطاهر، فضلا عن اطلاق حملات متواصلة لتعقيم المواكب لتفادي تفشي فيروس كورونا.
هذا واعلنت قيادة عمليات سامراء، امس الجمعة، اكتمال خطتها لحماية زيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام، بمشاركة صنوف القوات الامنية كافة.
واستقبل أهالي مدينة سامراء، اليوم السبت ، الوافدين من مختلف أنحاء العراق الذين يؤدون مراسيم الزيارة بمناسبة استشهاد الإمام الحسن العسكري “عليه السلام”، فيما هيأ قسم السلامة المهنية في العتبة العسكرية جميع الإجراءات الوقائية الصحية.
وذكرت مصادر صحفية،أن “مئات المنازل في مدينة سامراء والقريبة من الصحن العسكري فتحت أبوابها ليلاً ونهاراً لاستقبال الزائرين واطعامهم وتقديم الخدمات لهم “.
وأضاف أن “أبناء سامراء من ساكني الأحياء البعيدة عن الصحن العسكري شرعت بنصب سرادق العزاء مع تقديم جميع خدمات الضيافة “، مشيراً إلى أن “الأجهزة البلدية والدوائر الساندة الأخرى في سامراء تقدم خدماتها للسرادق والزائرين من توفير المياه والطاقة والعناية الصحية”.
من جانبه قال رئيس قسم السلامة المهنية في العتبة العسكرية أرشد الغزالي، إن “القسم وفي ظل انتشار جائحة كورونا ،واكمالاً للخطط الموضوعة لعمليات التعقيم والتعفير اتخذ جميع الإجراءات الوقائية خلال الزيارة ومن ضمنها توفير الأجهزة الطبية وأجهزة قياس درجات الحرارة وتوفير المستلزمات الطبية ،ونصب غرف وأجهزة التعقيم والتعفير في جميع المداخل ،والطرق المؤدية إلى الصحن الشريف بما يوفر المناخ الصحي “.
وأضاف أنه “تم تشكيل فرق خاصة لتوعية الزائرين وحثهم بأخذ التدابير الوقائية في أثناء المسير وعدم التزاحم والمحافظة على المسافات المقررة للتباعد لحماية الجميع، بالإضافة إلى توزيع فرق جوالة مع عجلات الاسعاف ،واستمرار العمل على مدار الساعة وتهيئة فرق طوارئ منتشرة على طول طريق الزائرين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا