الأخبار

الخطابي لوزير الكهرباء: كربلاء جاهزة لتوفير الاراضي لانشاء محطات الطاقة الشمسية

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

اكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، جهوزية المحافظة بتوفير الاراضي اللازمة لانشاء محطات خلايا الطاقة الشمسية، جاء ذلك خلال استقباله لوزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش الامارة والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء، بحسب ما اكدر لنا المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء، تم مناقشة اليات التعاون والتنسيق مابين الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء في القضايا الفنية والادارية، والتاكيد على العمل بروح فريق عمل الواحد بين المحافظة والوزارة، فضلا عن تكامل العمل مابين المحافظة والوزارة.
كما تم مناقشة انشاء محطات الخلايا الشمسية، حيث اكد المحافظ على جهوزية المحافظة لتخصيص قطع الأراضي الخاصة بالمشروع، والذي سيولد ٥٠٠ ميكا واط الى المحافظة، مبينا ان تلك الاراضي ستكون جاهزة خلال فترة اسبوع واحد، وان المحافظة ستكون الاولى في تنفيذ المشروع.
هذا وناقش الطرفان اليات انشاء محطات التوليد في مشاريع السكن الاستثمارية، وايضا تم مناقشة موضوع المحطات المتنقلة في مركز المدينة والحر والابراهيمية والتي ستعالج الاختناقات التي تحصل في التيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف.
واكد محافظ كربلاء على حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية، فضلا عن استثناء ناحية الخيرات من القطع المبرمج لتأثيرات المحطة عليهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا