الأخبار

أئتلاف الثورة في البحرين يحذر “طيران الخليج” من الالتحاق بالتطبيع مع الصهاينة

وجّه ائتلاف 14 فبراير في البحرين تحذيرًا لشركة “طيران الخليج” فيما لو التحقت بركب التطبيع وسيّرت رحلة إلى كيان العدوّ الصهيونيّ الغاصب لفلسطين.
وفي موقف مقتضب له توعّد الائتلاف بأن تدخل الشركة تلقائيًّا ضمن لائحة المقاطعة الشعبيّة الحاسمة لكلِّ من يتعامل مع الصهاينة المجرمين، إذا ما أقدمت على هذه الخطوة.
وفي سياق متصل بتطبيع آل خليفة مع الصهاينة، قال موقع “إسرائيل 24” إنّ وزير الخارجيّة الصهيونيّ “غابي أشكنازي” قدّم يوم الأحد 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 طلبًا رسميًّا إلى نظيره الخليفيّ “عبد اللطيف الزياني” من أجل افتتاح سفارة للكيان الصهيونيّ في العاصمة المنامة.
وكان الزيّاني قد وقّع مع الوفد الصهيونيّ برئاسة مستشار الأمن القوميّ “مائير بن شبات” إعلانًا مشتركًا لإرساء العلاقات الدبلوماسيّة الكاملة بين النظام الخليفيّ والكيان الصهيوني، وتوقيع اتفاقيّات للتعاون المدنيّ في مجالات مثل الطيران والتجارة والطاقة والعلوم والصحّة، وذلك بحضور وزير الخزانة الأميركيّ “ستيفن منوتشين”.
يشار إلى أنّ المتحدّث الرسميّ باسم الخارجيّة الصهيونيّة “ليور حيات” قد كشف في حوار مع صحيفة الوطن التابعة للديوان الملكيّ أنّ حكومة الاحتلال تتوقّع افتتاح سفارة لها في العاصمة البحرينيّة “المنامة” مع بداية العام المقبل 2021.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا