الأخبار

زراعة كربلاء تكشف عن انتاجها من بيض المائدة في المحافظة خلال الربع الثالث من العام الحالي

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

كشفت مديرية زراعة كربلاء عن انها انتجت من مشاريع بيض المائدة العاملة في محافظة كربلاء المقدسة اكثر من ( 51) مليون بيضة خلال اشهر اتموز واب وايلول من عام 2020، لافتة الى انها من خلال ذلك سدت احتياجات السوق المحلية من بيض المائدة بعدما كان الاعتماد بشكل كبير على البيض المستورد من خارج البلاد.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس رزاق الطائي، في تصريح نقله عنه اعلام مديرية الزراعة وتابعته مجلة الهدى، ان مشاريع بيض المائدة ساهمت بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة من خلال مشاريع بيض المائدة العاملة في محافظة كربلاء، لافتا الى ان ذلك جاء بعد ان قامت وزارة الزراعة بمنع استيراد البيض من خارج البلاد، لوفرة انتاجه محليا.
واضاف الطائي ان منح قروض لانشاء حقول الدواجن من خلال المبادرة الزراعية خلال الاعوام المنصرمة ودعمهم بالعلاجات البيطرية والاعلاف وغيرها من المستلزمات التي ساهمت بزيادة الانتاج.
واشار الى ان مشاريع بيض المائدة التي تم إنشائها في كربلاء عن طريق المبادرة الزراعية وتعمل بنظام الأقفاص والبالغ عددها (7) مشاريع تبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من ( 200 ) مليون بيضة، وهي ساهمت خلال اشهر الثلاثة الماضية (تموز –اب- ايلول ) برفد السوق المحلية بـ(51) مليون و(298) ألف و(914) بيضة.
واوضح الطائي ان شهر تموز من العام الحالي شهد انتاج( 15) مليون و (842 ) الف و (62) بيضة ، فيما انتج في شهر اب ( 16) مليون و (703 ) الف و (901) بيضة، وفي شهر ايلول بلغ الانتاج ( 18) مليون و (752 ) الف و (951) بيضة .
يذكر ان وزارة الزراعة اعلنت منع استيراد بيض المائدة ولحوم الدواجن من خارج البلاد دعما للمنج الوطني بعد ان وصل الانتاج المحلي الى معدلات تكفي السوق المحلية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا