الأخبار

التربية النيابية: استئناف دوام المدارس من اختصاص خلية الأزمة ومساعٍ مناهج دراسية جديدة

اقترحت لجنة التربية النيابية، الجمعة، ان يكون موضوع استئناف الدوام للعام الدراسي الحالي من اختصاص خلية الأزمة الحكومية، مؤكدة وجود مساع لإضافة مادتي الإعلام والقانون في المناهج الدراسية.
وقال رئيس اللجنة قصي الياسري، في تصريح له اليوم (16 تشرين الاول 2020)، إن “اللجنة فاتحت وزارة التربية لإضافة مادتي الإعلام والقانون ضمن المناهج الدراسية في المدارس، وأن الوزارة ستدرس هذا الموضوع، وتتخذ فيه القرار المناسب”، مبينا أن “بعض الإعلاميين، وكذلك نقابة المحامين طالبوا بإضافة مادة الإعلام ومادة القانون ضمن المناهج التي تدرس للطلبة في المدارس”.
وأضاف الياسري أن “كل القرارات التي صدرت من وزارة التربية كانت بالتنسيق مع لجنة التربية، والكثير من المقترحات تقدمت بها اللجنة الى الوزارة تم اقرارها وعملت الوزارة على تطبيقها”، لافتا إلى أن “لجنة التربية النيابية قدمت مقترحا، يري أن الرأي الأول والأخير بموضوع استئناف الدوام للعام الدراسي هو من اختصاص خلية الأزمة الحكومية باستشارة وزارتي الصحة والتربية”.
وكانت وزارة التربية قد حددت، تشرين الثاني المقبل موعداً مبدئياً لبدء العام الدراسي الجديد بالاعتماد على التعليم المدمج.
ونقلت مصادر صحفية، عن وكيل الوزارة للشؤون الإدارية فلاح القيسي قوله، انه “من المؤمل أن تتم مناقشة موعد بدء العام الدراسي 2020 – 2021 مع المختصين بالوزارة وخلية الازمة في وزارة الصحة، إذ تم وضع موعد محدد باسبوعين مطلع الشهر المقبل لغاية منتصف الشهر، وسيتم اختيار موعد بدء السنة الدراسية خلال المدة المذكورة حال عدم حدوث أية مشكلة تعترض هذا الموعد من أجل انطلاق السنة الدراسية واستئناف التلاميذ والطلبة مسيرتهم التعليمية”.
واكد القيسي انه “تم الاتفاق على ان يكون التعليم المدمج هو المعتمد للسنة الدراسية، بالاعتماد على فضائية العراق التربوية التابعة للوزارة لكون بثها لا يحتاج الى انترنت وستبث دروساً للطلبة بالمناهج الانسانية الى جانب العلمية، فضلا عن اعتماد التعليم التقليدي للمناهج العلمية حصراً”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا