الأخبار

الكشف عن عدد المشاركين في زيارة الاربعين ومحافظ كربلاء يصف الزيارة بالاستثنائية

اكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، الخميس، ان هناك التزام من قبل الزائرين في جميع محاور الزيارة الاربعينية، فيما اشار محافظ كربلاء نصيف الخطابي الى ان اكثر من ١٥ الف موكب شاركت في الزيارة.
وقال الغانمي في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع محافظ كربلاء في المحافظة، انه “رغم جائحة كورونا الا ان هناك التزام من قبل الزائرين في كل المحاور، وكانت إنسيابية عالية في الدخول للمحافظة”، مبينا ان “جميع القوات الامنية اشتركت في الزيارة وهي كانت متابعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة”.
واضاف ان “طريق العودة دائما يؤمن قبل الزيارة وهناك تنسيق عالي بين المحافظات”، مشددا على “منع تسييس الشعائر الحسينية”.
من جهته اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي خلال المؤتمر ان “هذه الزيارة كانت استثنائية رغم جائحة كورونا”، لافتا الى “مشاركة ١٤ مليون زائر من كافة محافظات العراق”.
وتابع ان “هذه الزيارة كانت الانجح”، لافتا الى مشاركة اكثر من ١٥ الف موكب”.
بدورها أعلنت العتبة العباسية المقدسة، ان عدد الزائرين المشاركين في زيارة أربعينية الإمام الحسين وأله بيته وأصحابه عليهم السلام.
وقالت العتبة في بيان لها، ان “أكثر من 14 مليوناً و553 ألفاً و308 زائرين أحيوا زيارة الأربعين”.
وبينت العتبة ان الإحصائية تمت وفق منظومة العد الالكتروني للقادمين على مداخل مدينة كربلاء الرئيسة من قبل شعبة الاتصالات في العتبة وللعام الخامس على التوالي والتوثيق الإحصائي لباقي الخدمات في المدينة المقدسة من قبل مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية”.
ولفتت الى ان “عدد الزائرين للعام الماضي هو 15 مليوناً و229 الفاً و955 زائراً”، مضيفة ان “هذه الاعداد شاركة بالزيارة خلال المدة من 9 صفر ولغاية الـ20 منه”.
يشار الى ان الحكومة العراقية منعت دخول الزوار الأجانب الوافدين من خارج العراق كإجراءات وقائية من تفشي كورونا وسمحت بدخول مواكب محدودة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا