الأخبار

المالية تؤكد عدم وصول أي تمويل لرواتب الموظفين اليوم والرشيد يستأنف دوامه غداً الخميس

قال مصدر مطلع، الأربعاء، إن الدوام الرسمي في وزارة المالية انتهى دون وصول أي تمويل لرواتب الموظفين.
وذكر المصدر في حديث لـه، أن “الدوام الرسمي في وزارة المالية انتهى دون وصول أي تمويل لرواتب الموظفين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “سيتم تأجيل الرواتب حتى الأسبوع المقبل إذا توفر التمويل”.
من جهته وجه مصرف الرشيد، الاربعاء، كافة موظفي فروعه في بغداد والمحافظات باستئناف الدوام الرسمي غداً الخميس، لصرف رواتب الموظفين.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له، ان “المصرف وجه كافة موظفي فروعه في بغداد والمحافظات باستئناف الدوام الرسمي ليوم غد الخميس لدفع رواتب الدوائر الحكومية والتي وصل تمويلها للمصرف”.
واضاف ان “المصرف باشر ومنذ اليوم الاربعاء برفع الرواتب بعد ان وصل اشعار بذلك من وزارة المالية”.
وكانت وزارة المالية قد اعلنت، امس الثلاثاء، المباشرة بدفع رواتب الموظفين لشهر ايلول الماضي.
وأعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الأحد الماضي، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين بن علي “ع”.
بدورها رجحت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ندى شاكر جودت، الأربعاء، استمرار مشهد تأخير رواتب الموظفين خلال الأشهر المقبلة، فيما اقترحت على الحكومة “حلاً” لتجاوز الأزمة الراهنة.
وقالت جودت في حديث لـها، إن “سوء الادارة وعدم وجود الشفافية في الحكومة الحالية ومن سبقتها من حكومات، كان السبب الأساس فيما وصلنا اليه من ازمة مالية دفعت ثمنها شرائح مهمة من الشعب العراقي”، مبينة ان “هناك تريليونات الدولارات التي دخلت الى خزينة الدولة ورغم هذا لم نجد اي مشروع استثماري او بناء مستشفيات او مدارس جديدة او نشاط اقتصادي او تطوير الى الزراعة او الصناعة او البنى التحتية ورغم هذا لا نعلم اين ذهبت تلك الأموال ولم نجد اي محاسبة على اي واحد من حيتان الفساد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا