الأخبار

بالصور: الشباب الرسالي يعلن انطلاق عمله الثقافي السنوي خلال زيارة الاربعين

أعلن المركز الثقافي للشباب الرسالي، اليوم الاحد، عن انطلاق العمل الثقافي السنوي خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، على الطرق الثلاثة التي تربط كربلاء بمحافظات بابل والنجف والعاصمة بغداد، فضلا عن مركز رابع يقع في مركز مدينة كربلاء المقدسة.
وقال عضو الشباب الرسالي، الدكتور علي الحسيني، ان البرنامج المقدم الذي يأتي للعام الخامس على توالي سيتضمن فقرات متميزة، وتلامس الوعي الموجود لدى الزائرين القادمين الى كربلاء لاحياء زيارة الاربعين.
واضاف الحسيني في تصريح خص به مجلة الهدى، ان المركز الثقافي يشهد توافد مئات الشباب للمشاركة في فقراته المتميزة، والذين عبروا بدورهم عن امتنانهم لهكذا مبادرات ثقافية.
واشار الى ان المراكز الثقافية للشباب الرسالي، تتواجد على طريق الحلة قرب العمود المرقم (148) وعلى طريق النجف قرب العمود بالرقم (820) وعلى طريق العاصمة بغداد قرب العمود رقم (١٦٨)، فيما يقع المركز الرابع قرب جامع الإمام الحسين (عليه السلام) الكبير في مركز مدينة كربلاء المقدسة.
وبين الحسيني ان المركز الثقافي يقدم للزائرين فقرات ثقافية مختلفة، منها اقامة معرض للكتاب يحوي مئات العناوين، وفقرة اسأل سؤال “نجاوبك وننطيك جائزة”، كما تضمن فقرة اقرأ 10 دقائق … وخذ كتاب “ببلاش”، وفقرة اسحب نصيحتك من خالق البشرية.
وتابع عضو الشباب الرسالي كما تضمنت الفقرات الثقافية مشاهدة واقعة الطف عبر نظارة ال VR، وفقرة ادعمنا وتابعنا … ننشر حسابك، فضلا عن فقرة “ماذا تعلمت من الحسين عليه السلام”.
هذا ويقيم المركز الثقافي نشاطات اخرى بينها نقاشات تدور بين الشباب القادمين لاداء الزيارة مع رجل دين يتجاوب مع الشباب الذين يلتفون حوله بالمئات يوميا.
وتجدر الاشارة الى ان نشاطات المركز الثقافي للشباب الرسالي في كربلاء، والتابع لمكتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، ستتواصل طيلة ايام زيارة الاربعين المباركة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا