الأخبار

“السكك” تستنفر جهودها لزيارة الاربعين، و”تعبئة وخدمات الغاز” ترسل اسطولها لنقل الزائرين

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاربعاء، استنفار كوادرها لتهيئة قطاراتها لنقل زائري الامام الحسين عليه السلام خلال زيارة الاربعين.
وقال مدير عام السكك، طالب جواد كاظم الحسيني، في بيان صحفي، اليوم، “استنفرت كوادرنا طاقاتها الفنية والهندسية والتشغيلية بتهيئة (23) قطار لتسييرها على اربعة محاور، ابتداءً من يوم الخميس الموافق 2020/10/1”.
وأوضح، أن “المحور الاول: –من محطة بغداد المركزية – الى كربلاء وبالعكس، والمحور الثاني: –من محطة قطار البصرة – الى كربلاء المقدسة وبالعكس، والمحور الثالث: – من محطة سوق الشيوخ في الناصرية –الى كربلاء المقدسة وبالعكس، اما المحور الرابع :- من محطة قطار الديوانية –الى كربلاء المقدسة وبالعكس”.
ووجه الحسيني، مقر السيطرة المركزية في الشركة بمتابعة العمل على مدار الساعة لمراقبة وتأمين حركة وأنسيابية نقل الزائرين على متن القطارات من خلال منظومة التتبع GPS.
واكد ان “عدد العربات سيتضاعف اذا تطلب الامر اذا ما زاد عدد المسافرين المتجهين الى كربلاء مع قرب موعد الزيارة “.
الى ذلك اعلنت محطة سكك الحديد في محافظة ذي قار، الأربعاء، عن تسييرها رحلات يومية الى محافظة كربلاء المقدسة لنقل زائري الامام الحسين عليه السلام.
وقال مدير محطة قطار الناصرية كمال داغر في تصريح صحفي ان “الشركة خصصت عربتي قطار لذي قار بواقع 120 مسافر على متن قطاراتها من البصرة مرورا بالناصرية الى كربلاء لنقل زوار الاربعينية، وبشكل يومي ابتداء من يوم غد الخميس وحتى نهاية الزيارة”.
واوضح ان “القطار سينطلق من البصرة عند الساعة الرابعة مساء ليصل الناصرية في الساعة السابعة مساء ثم ينطلق منها الى كربلاء ليصلها في غضون خمس ساعات”.
هذا وأعلنت شركة تعبئة وخدمات غاز كربلاء، اليوم الاربعاء، عن وصول أسطول النقل الخاص بالشركة للمشاركة في نقل زائري الزيارة الاربعينية.
وأعلن المهندس عباس عبد الامير، مدير فرع الشركة في كربلاء، في تصريح صحفي، عن “وصول عدد من الشاحنات والباصات التابعة للشركة للمساهمة بنقل زوار الامام الحسين (ع)”.
وأضاف عبد الامير، انه “سيتم نقل الزائرين ضمن المحور المرسوم لها على طريق كربلاء _ بابل من قنطرة السلام الى سيطرة ام الهوى وبالعكس”.
وأشار إلى ان “المشاركة بنقل الزائرين تعد من النشاطات الخدمية التي تبادر بها الشركة سنوياً في هذه المناسبة من اجل تخفيف الزخم المليوني على المدينة المقدسة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا