الأخبار

ذي قار تعلن مشاركة أكثر من 3500 موكبٍ شارك في تقديم الخدمات لزائري الأربعين وتعلن نجاح خطتها

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

أعلن قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة في محافظة ذي قار، عن مشاركة (3820) موكباً خدميّاً حسينيّاً، انتشرتْ ضمن الحدود الإداريّة لمحافظة ذي قار.
وقال معاونُ رئيس القسم السيد هاشم الموسوي في بيان له، اليوم الثلاثاء، انه من ضمنها (807) مواكب ستشترك في تقديم الخدمات في محافظة كربلاء المقدّسة، مسجَّلين ضمن قواعد بيانات الممثّلية والقسم، هذا بالإضافة الى الدور والحسينيّات التي فتحت أبوابها للزائرين، فضلاً عن المواكب التي لم يتسن لها التسجيل.
واضاف ان المواكب انتشرت في جميع طرقات أقضية ونواحي المحافظة التي تمرّ بها أفواجُ الزائرين، وهناك مواكب وفدت لتقديم خدماتها في محافظة كربلاء المقدّسة وضمن المواكب المسجّلة في المحافظة، وهناك مواكب تقدّم الخدمة في محافظة ذي قار وبعد ذلك تأتي الى كربلاء، وذلك وسط تأكيداتٍ على الالتزام باتّخاذ كل التدابير الوقائيّة والصحّية الصادرة من الجهات ذات العلاقة.
من جانبه اعلن نائب محافظ ذي قار حازم الكناني ، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الامنية والخدمية التي اعتمدتها الحكومة المحلية خلال زيارة الاربعين، مشيدا بجهود القوات الامنية والدوائر الخدمية والمواكب الحسينية.
وقال الكناني في بيان صحفي، “ان القوات الامنية والاجهزة السانده لها انجزت الخطة الامنية بنجاح تام ومن دون حصول اي خروقات تذكر.
واشاد الكناني بدور الدوائر الخدمية والصحية في نجاح الخطة عبر تقديم الخدمات الصحية والخدمية للزائرين ولاصحاب المواكب الحسينية.
بدورها ارسلت محافظة ذي قار قوة قوامها فوج للمشاركة في خطة حماية الزائرين في كربلاء المقدسة.
وذكر بيان صادر من شرطة ذي قار، ان قيادة الشرطة ارسلت من محافظة ذي قار فوج حفظ النظام الاول للمشاركة بخطة حماية الزائرين في كربلاء المقدسة الى كربلاء المقدسة.
وحث قائد الشرطة أثناء تودعيهم على الاهتمام والحرص العاليين اثناء الواجبات والتحلي بمستوى عالي من المسؤولية الامنية والانسانية والتعامل بمهنية عالية مع الجميع وخصوصا الزائرين .

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا