الأخبار

الداخلية تشكّل لجنة لإدارة ملف الزيارات والحشد الشعبي يستكمل استعداداته لزيارة الاربعين

أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة عليا لإدارة ملف الزيارات في العراق أمنياً وخدمياً، مشيراً إلى إنجاز جميع الخطط المتعلقة بزيارة ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال الغانمي في مؤتمر صحفي في مقر قيادة عمليات كربلاء، إنه “تم تشكيل لجنة عليا لإدارة ملف الزيارات في العراق أمنياً وخدمياً، لذلك كانت لنا جولات في المحافظات درسنا آخر الاستعدادات الأمنية والإدارية، ووضعنا الخطط الكفيلة لتخدم الخطة الأمنية”.
وأشار إلى أن “الزيارة تحدث في ظروف بالغة الدقة والخطورة من الناحية الصحية وانكماش بالاقتصاد، لكن أكملنا كل خططنا، وكربلاء تفتح أبوابها لاستقبال الزائرين”، موضحاً أن “خططنا شملت عمليات استباقية وتجنب النيران المباشرة وغير المباشرة”.
وكان الغانمي قد وصل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى محافظة كربلاء المقدسة برفقة رئيس أركان الجيش الفريق ركن أول عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري.
الى ذلك أعلن اللواء 26 في الحشد الشعبي،اليوم الثلاثاء، عن استكمال استعداداته لتأمين زيارة الاربعين المليونية في كربلاء المقدسة.
وقالت قيادة اللواء في بيان لها صدر اليوم، ان “أولى طلائع قوات الاحتياط التابعة للواء 26 دخلت كربلاء المقدسة”.
وأضاف البيان،أن”نحو خمسة الآف مقاتل من الاحتياط سيشارك ضمن خطة قيادة عمليات كربلاء المقدسة لتأمين زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام”.
هذا وأعلن 12 فريق تطوعي في كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من استعداداتهم للشروع بعملهم الخدمي والثقافي خلال الزيارة الاربعينية.
وقال مؤسس حملة “شبابنا” علي حاكم خيون في حديث صحفي، ان “12 فريقا متطوعا في كربلاء المتضمنة لـ2000 الى 3000 شخص انهت استعدادها لزيارة الاربعين بعد تقديم رؤية كاملة عن زيارة هذا العام التي تأتي وسط ظروف صحية بسبب جائحة كورونا”.
واضاف ان “الفرق عقدت ملتقى ناقشت فيه ادوار المتطوعين الخدمية والثقافية لاسيما الجانب التوعوي الخاص بفيروس كورونا”، مؤكدا ان الفرق ستعمل على موضوعة ايواء الزائرين وحملات توعوية تثقيفية بما يخص كورونا وبعض الخدمات الاخرى.
واشار خيون الى ان “الفرق ستنتشر على المحاور الثلاثة لكربلاء ومركز المدينة وبعض الاحياء السكنية لتأخذ دورها في خدمة الزائرين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا