الأخبار

الصحة تتابع أحتياجات زائري الاربعين وواسط توفّر 75 مفرزة طبية على طريق الزائرين

أعلنت دائرة صحة محافظة واسط العراقية، عن توفير 75 مفرزة طبية ثابتة على طول طريق الزائرين المتوجهين الى كربلاء المقدسة لأداء زيارة الأربعين.
وقال مدير عام صحة المحافظة جبار الياسري في تصريح، أن هناك 3 ردهات تم تهيئتها الى الحالات الطارئة، لافتا إلى وجود مفارز طبية سوف تقدم الخدمات الصحية للزائرين في كربلاء المقدس، مجددا الدعوة إلى الزائرين بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية وارتداء الكمامات.
يذكر أن ممثلية المواكب الحسينية في واسط كشفت في وقت سابق، عن توفير الفي كمامة لكل موكب.
هذا وعقدت وزارة الصحة اجتماعا موسعا برئاسة مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة ومدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية وبحضور مدير قسم الرقابة الصحية والمتحدث الرسمي للوزارة.
وتطرق الاجتماع الى المفارز الطبية والعيادات المتنقلة وتزويدها باحتياجاتها اللازمة ومتابعة المواكب الحسينية والدوائر الساندة لصحة كربلاء المقدسة خلال زيارة ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام، وتكثيف التوعية الصحية للزائرين والمواطنين من قبل اعلام وزارة الصحة وشعب الاعلام وتعزيز الصحة في في بغداد والمحافظات.
كما جرى الحديث عن الدور المهم لفرق الرقابة الصحية والاجراءات المتخذة لمتابعة سلامة الماء والغذاء واتباع الارشادات الصحية في المواكب الحسينية والارشادات الخاصة بالزائرين بلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا