الأخبار

كبار السن من البصرة يحثون الخطى للمشاركة بالأربعين وجموع الزائرين الزاحفة نحو كربلاء تدخل ذي قار

يواصل الزائرون الذين انطلقوا من منطقة رأس البيشة أقصى نقطةٍ في جنوب العراق، زحفهم صوب كربلاء المقدسة للمشاركة في ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
كبارُ السنّ من الذين تجاوزوا العقد السادس والسابع من العمر، لا يخلو من وجودهم الطريقُ الى الجنّة حسب وصفهم، وهم يحملون رايات الولاء الحسينيّ، وما إنْ تسأل أحدَهم إلّا وقال لك: أُسوتُنا جابر بن عبد الله الأنصاري.
ويقول الزائرون المسنون، أنّ “الطريق الى كربلاء هو المحرّك الأساسيّ لكلّ فضيلة في النفس الإنسانيّة، وهذا المسير هو بمثابة الإنعاش لهذه الفضائل التي تتجلّى في هذا الطريق”.
وأضافوا، “لذا تجد الكثير من الرجال والنساء ومنذ بدايات حياتهم وهم مواظبون على هذه المسيرة الحسينيّة، على الرغم من كلّ الظروف ومحاربة الطغاة لها في الأزمان الماضية، لأنّهم يُدركون على الفطرة حقيقة هذه الزيارة”.
وفي ذات السياق تخطت جموع المؤمنين السائرين مشياً على الأقدام للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، محافظة ذي قار العراقية.
وقالت مصادر مطلعة، إنَّ جموع الزائرين تخطت حدود محافظة ذي قار متجهة صوب كربلاء المقدسة للمشاركة في ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وأضافت أنَّ المسيرة الراجلة مستمرة منذ أكثر من 6 أيام، وسط استنفار أمني وخدمي من قبل الجهات المعنية والمواكب والهيئات الحسينية لتقديم الخدمات المختلفة للزائرين، مؤكدة أن الالاف من المواكب انتشرت على الطرق التي يسلكها زوار الأربعين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا