الأخبار

وزارة الصحة تدعو المواكب الحسينية الى الالتزام بالتعليمات الصحية خلال زيارة الاربعين

اشاد وزير الصحة والبيئة، الدكتور حسن التميمي، بدائرة صحة كربلاء، مبينا انها تتحمل الثقل الكبير كونها مدينة تستقبل اعداد كبيرة من الزائرين، وكانت حريصة على نشر الفرق الطبية والصحية وتقديم الخدمات لهم من خلال توفير الكمامات والأدوية بدعم من الوزارة.
ودعا التميمي في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الاحد، الموافق 20 /أيلول/ 2020، في مقر الوزارة مع قرب الزيارة الاربعينية، وتابعته مجلة الهدى، دعا ابناء شعبنا العراقي إلى الزيارة بالانابة عن كافة المسلمين في دول العالم، داعيا ايضا المواكب الحسينية بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
واضاف التميمي ان العراق اتخذ عددا من القرارات منها غلق الحدود مع دول الجوار، وعدم استقبال اي وافدين من خارج العراق باستثناء الهيئات الدبلوماسية لحفظ الأمن الصحي العراقي، حيث ظهرت سلالات جديدة من هذا الفيروس، وأي شخص اجنبي يدخل للعراق وهو مصاب بهذه السلالات سيؤدي إلى انتشار المرض.
واشار الى ان لجنة الصحة والسلامة العليا اتخذت، يوم امس، الكثير من القرارات لدعم جهود النظام الصحي في العراق منها انضمام العراق إلى اتحاد لاهاي للادوية للحصول على لقاحات كورونا، لافتا الى ان العراق سيكون سباقا للحصول عليه بعد إقراره من منظمة الصحة العالمية.
وتابع ان الوزارة تواصلت مع وزراء عدد من الدول من اجل تبادل الخبرات والمعلومات والتوعية عن الزيارة من بعد وبالاخص الزيارة الاربعينية التي تعد زيارة مليونية وبالتنسيق مع المؤسسة الصحية، كما قامت الوزارة بإعداد خطة واضحة للتعامل مع الزيارة.
ولفت الى ان الوزارة استطاعت خلال زيارة عاشوراء ان تغطي وبشكل كبير التوعية الصحية، من خلال حث المواطنين والزائرين على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتعفير الطرق والمواكب الحسينية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا