الأخبار

بعد ان اعلن العراق عدم استقباله للزائرين الاجانب؛ كيف ستحيي إیران زيارة الاربعين؟

أعلن رئیس اللجنة الثقافیة والتعلیمیة التابعة لمرکز إحیاء الأربعین في إیران عن تنظیم فقرات منوعة لإحیاء ذکری أربعینية الإمام الحسین (ع) خلال هذا العام.
وقال رئیس اللجنة الثقافیة والتعلیمیة لمرکز إحیاء الأربعین في إیران، “الشيخ حمید أحمدي”، فی حدیث لـوكالة “إکنا” للأنباء القرآنية، وتابعته مجلة الهدى، إن اللجنة ستنظم فقرات منوعة لإحیاء الأربعین بعد أن أعلنت دولة العراق عدم إستقبالها زوار من خارج العراق بسبب تفشي فیروس کورونا.
وأضاف أننا عازمون علی إحیاء أربعینية الامام الحسين(ع) خلال هذا العام علی نطاق أوسع.
وأردف قائلاً: إن فقرات إحیاء الأربعین تشتمل علی قراءة زیارة الأربعین علی مستوی الدوائر الحکومیة في البلاد خلال یومي 19 و 20 صفر، وأیضاً قراءة زیارة الأربعین علی مستوی المراقد المقدسة بالإضافة الی التلاوة اليومية للقرآن الکریم من (10 إلى 20 صفر) وإهداء ثواب هذه التلاوة الی سید الشهداء (ع)، وتنظيم 40 محفلاً قرآنياً بحضور قراء إيرانيين وأجانب.
وإستطرد قائلاً: إن تنظیم مسابقات منوعة على المستوى الوطني، وتنظیم 15 مؤتمراً وطنیاً ودولیاً ومناطقیاً بمختلف اللغات حول الأربعین الحسيني من الفقرات الأخری التی سننظمها هذا العام اللجنة الثقافیة والتعلیمیة التابعة لمرکز إحیاء الأربعین في إیران.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا