الأخبار

بالوثيقة: التربية تحدد موعد مباشرة الهيئات التعليمية التدريسية في المدارس

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، تحديد يوم الاحد الـ13 من شهر أيلول الحالي، موعداً لمباشرة الهيئات التعليمية والتدريسية في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021 .
وقال المكتب الاعلامي في الوزارة في بيان عممته على مديريات التربية في البلاد، عدا اقليم كردستان، وحصلت مجلة الهدى على نسخة منه، ان ذلك يأتي من أجل وضع الخطط الكفيلة لتطوير النشاط التربوي، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر.
واضاف المكتب الإعلامي للوزارة في بيانه، إن “المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي وجهت المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة / عدا إقليم كردستان، باعتماد يوم الأحد الموافق الـ 13 من أيلول الجاري ، موعداً لمباشرة الملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس ، مع الأخذ بضرورة مراعاة الالتزام بالتعليمات الوقائية والصحية ، وكذلك التقيد بالتباعد الاجتماعي”.

هذا واصدرت وزارة التربية توضيحا في وقت لاحق من، اليوم الاربعاء، بشأن موعد مباشرة الملاكات التعليمية.
حيث ذكرت الوزارة في بيان مقتضب، ” أن تأريخ الـ13 من شهر ايلول الحالي سيكون موعداً لمباشرة الملاكات التعليمية والتدريسية فقط، وليس بدء العام الدراسي الجديد”، مضيفة “حيث تعتبر مباشرتهم في هذا الوقت اجراء روتيني تتبعهُ الوزارة كل عام ، لذا اقتضى التنويه”.

من ناحية أخرى اكد الناطق باسم وزارة التربية حيدر فاروق ان الوزارة حتى هذه اللحظة لم تحدد موعدا لاجراء امتحانات الدور الثاني، الا ان اجراءها مرتبط بهذه الجهة.
وذكر فاروق في تصريح صحفي ان “جميع الاجراء وتحديد المواعيد تتعلق بقرارات خلية الازمة”، مؤكدا ان “حتى اللحظة قرار اجراء امتحانات الدور الثاني موجود”، ولافتا الى ان “الوزارة مستقرة على قرار اجراء الدورة الثاني الا اذا ما صدرت من خلية الازمة توجيهات جديدة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا