الأخبار

مع انطلاق مسيرة الاربعين الحسيني أمانة بغداد تباشر بتهيئة مسارات وطرق الزائرين

أعلنت أمانة بغداد، عن المباشرة بحملاتها المكثفة لتهيئة مسارات وطرق زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام نحو مدينة كربلاء المقدسة.
وقالت الأمانة في بيان لها، إن ملاكاتها في دائرة بلدية الرشيد باشرت بحملة مكثفة ستستمر وبوتيرة عالية لمسارات وطرق الزائرين وحتى نهاية مراسم الزيارة الأربعينية الخاصة باستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
واضافت الامانة في بيانها، أن الحملة تتضمن تنظيف وإدامة الطريق والأشجار وغيرها من الأعمال الخدمية الأخرى للطريق بغداد-بابل وطريق يا حسين، الذي يعتبر من ابرز الطرق التي يسلكها الزائرون القاصدون مدينة كربلاء المقدسة.
هذا وانطلقت مؤخرا طلائع أوّل مسيرة للمشاية من محافظة البصرة، صوب مدينة كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقالت مصادر من البصرة، ان المسيرة انطلقت من قضاء الفاو جنوبي المحافظة، صوب كربلاء المقدسة للمشاركة في احياء ذكرى الاربعين الحسيني، مضيفة ان موكب الزهراء عليها السلام في ناحية البحاري استقبل اول مسيرة للمشاية.
يذكر ان مسيرة المشاية تنطلق في كل عام، من منطقة رأس البيشة في قضاء الفاو، وهي آخر منطقة عراقية في الجنوب، للمشاركة في العزاء بمناسبة زيارة الاربعينية التي تصادف في 20 من شهر صفر، وتعقبها مواكب الزائرين المنطلقة من باقي محافظة الجنوب العراقي الى مدينة ابي عبد الله الحسين عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا