الأخبار

الجهات الامنية والخدمية تواصل تقديم الخدمات لزائري كربلاء بشهر محرم الحرام

تواصل مفارز شرطة كربلاء المقدسة، تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام التي أعدت من قبل القيادات الأمنية العليا في المحافظة لتوفير المناخ الأمني للزائرين في ظل أزمة وباء كورونا.
وقال بيان للشرطة، ان تشكيلات قيادة شرطة المحافظة باشرت بالاشتراك مع قطعات الجيش، والأجهزة الأمنية والاستخبارية بمسك قواطع مسؤوليتها، وإجراء الممارسات الأمنية تمهيدا لزيارة العاشر من محرم الحرام، وباقي الزيارات والمناسبات التي تشهدها المدينة”.
واضاف البيان، “فيما يواصل قسم العلاقات والإعلام جولات التوعية للمواطنين وأصحاب الهيئات والمواكب الحسينية حول ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية والصحية، إضافة الى حملات التعفير للمواكب الحسينية، والشوارع، والمؤسسات من قبل الدفاع المدني “.

بدورها أكدت مديرية مجاري كربلاء مباشرتها العمل بالخطة الخدمية الخاصة بأيام شهر محرم الحرام وزيارة العاشر منه.
وقال مدير الاعلام والاتصال الحكومي في المديرية، اركان فاضل، في تصريح صحفي، ان كوادر مديرية مجاري كربلاء الفنية والهندسية والعاملة باشرت بتنفيذ مفردات الخطة الخاصة بزيارة عاشوراء والتي وضعتها المديرية مسبقا، حيث تمثلت بحملات تنظيف وتسليك لشبكات المياه الثقيلة والامطار في مركز المدينة والاقضية والنواحي وصيانة الآليات و تجهيزها بالوقود.
وأضاف فاضل، أن اكثر من ٥٠٠ شخص من الكوادر يشترك في تنفيذ الخطة على مدار ٢٤ ساعة، فيما أطلقت المديرية حملات توعوية على المواكب والهيئات الحسينية لارشادهم على استخدام الشبكات بشكل صحيح.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا