الأخبار

إیران ترفع أكبر راية للحداد في طهران ومراقدها المقدسة تستعدّ لإحیاء محرم الحرام

أعلن نائب رئیس منظمة الأوقاف الإیرانیة في الشؤون الثقافية والاجتماعية، “الشيخ غلام رضا عادل”، عن إستعداد 2000 عتبة مقدسة في إیران لإستضافة المجالس الحسینیة في محرم الحرام.
وأكد غلام رضا عادل، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول الأحد 16 / آب الجاري قدرة إستیعاب المراقد المقدسة لحشود المعزین في محرم الحرام ذكرى استشهاد ابي عبد الله الحسين عليه السلام.
وقال إن هناك ألفی عتبة مقدسة علی مستوی الجمهورية الاسلامية الايرانية تستعد لإقامة المجالس الحسینیة خلال محرم الحرام حیث یمکن تجمع المعزین في الساحات بعیداً عن الإکتضاض.
وأضاف نائب رئیس منظمة الأوقاف الايرانية في الشئون الثقافیة والإجتماعیة أن هناك 100 موکب حسینی ستحيي مجالس العزاء الحسيني علی مستوی العتبات المقدسة.
وأعلن الشیخ غلام رضا عادل عن إقامة معارض “الرائحة الحسینیة” في العتبات والمراقد المقدسة کما کانت تقام خلال السنوات القادمة حیت یتم توزیع مئات الآلاف من السلات الغذائیة علی الفقراء والمحتاجین.
في غضون ذلك تستعد العاصمة الايرانية طهران خلال الايام المقبلة، لرفع أكبر راية للحداد إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في شهر محرم الحرام ضمن مراسم تقام تحت شعار “السلام على محرم”.
وتبلغ مساحة راية الحداد 1056 متر مربع بأبعاد 44 و 24 مترا ويبلغ ارتفاعها 200 متر والتي نقشت عليها عبارة “يا حسين” حيث سترفع في حديقة طالقاني بطهران كما ستقام مراسم كالاعوام السابقة، بالتزامن مع بدء التعازي بمناسبة ذكرى عاشوراء في طهران والمدن الايرانية الاخرى.
وسترفع هذه الراية يوم الخميس المقبل المصادف 20 آب/ اغسطس في مراسم تشارك فيها شخصيات رسمية واعلامية وشعبية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا