الأخبار

وزارة التربية تحدد موعدا جديدا لامتحانات طلبة السادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن موافقتها على تأجيل موعد إجراء امتحانات طلبة السادس الإعدادية (بكافة فروعه)، الى الأول من شهر أيلول المقبل.
وذكر بيان للوزارة، صدر اليوم، ان” وزير التربية علي حميد مخلف ورئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة، حضرا جلسةً تشاورية ًمشتركة بين الوزارة ولجنة التربية وبحضور عدد من نواب بعض اللجان البرلمانية ترأسهُ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي”.
واضاف” حيث تمخض الاجتماع عن الموافقة على تأجيل الامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي (بكافة فروعه)، الى الأول من شهر ايلول المقبل ، وذلك لتجنب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة “.
واكد البيان” عدم مشروعية المعدل التراكمي لانه يسبب ضرراً كبيراً بمصلحة الطالب، متمنيةً بالوقت ذاته النجاح والموفقية لطلبتنا الأعزاء”.
هذا وحددت وزارة التربية، 8 آب موعدا لامتحان طلبة السادس الاعدادي خارج العراق.
جاء ذلك خلال ترأس حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، اجتماعا للجنة التربية النيابية بكامل اعضائها بحضور وزير التربية علي حميد مخلف ومسؤولي الوزارة ، لبحث موضوع امتحانات السادس الاعدادي, وايجاد ايجاد افضل الحلول المتاحة بما يخص اداء الامتحانات في ظل الظروف الحالية .
وذكر بيان لمكتبه، ان” الكعبي بين خلال الاجتماع ان الغاية من هذا الاجتماع هو توحيد وجهات النظر , فهناك مطالب تنقل الى السلطة التشريعية من اولياء امور الطلبة، والطلبة والمختصين بالجانب التربوي والمختصين بالعملية التربوية , يقابلها سياقات واليات تحاول تطبيقها وزارة التربية, على ان يتم الاتفاق على افضلها لمصلحة الطالب العراقي والعملية التربوية ورصانة التعليم العراقي , مشيرا الى ان اوقات الازمات تتطلب قرارات جريئة “.
وتابع البيان انه” جرى خلال الاجتماع الاتفاق على مقترح لجنة التربية بتأجيل موعد الامتحانات لطلبة الصف السادس الإعدادي للأول من ايلول المقبل في داخل العراق ، على ان يؤدي طلبة الصف السادس الاعدادي خارج العراق امتحاناتهم بتاريخ 8 اب المقبل وتحديد موعد امتحانات الخارجيين بنفس التاريخ”.
من جانبه اوضح الوزير ان” كافة التدابير الوقائية تم الانتهاء منها والاتفاق على صيغة رصينة من حيث عدد طلاب كل قاعة امتحانية لا يتجاوز عشرة طلاب مع توفير كافة متطلبات الوقاية وغيرها من الاجراءات”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا