الأخبار

بالصور: امانة بغداد والعتبة الكاظمية تكملان استعداداتهما الخاصة بزيارة استشهاد الامام الجواد عليه السلام

أعلنت امانة بغداد، اليوم الاثنين، عن اعداد خطة خدمية خاصة باستشهاد الامام محمد الجواد عليه السلام، فيما كشف اعلام العتبة الكاظمية المقدسة عن استخدام آلية جديدة لمواكبة التطور التكنولوجي والتقني للمساهمة في تقديم الخدمات للزائرين.
وقالت الامانة في بيان لها اليوم، إن “دائرة بلدية الكاظمية وبشأن ذكرى استشهاد الامام محمد الجواد عليه السلام اعدت لهذه السنة خطة خدمية تختلف عن السنوات السابقة تتضمن تكثيف حملات التعفير والتعقيم سيما في المنطقة المحيطة بصحن الامامين الجوادين عليهما السلام”.
واضافت كما تم “تعفير وتعقيم وغسل مستمر لمسارات الزائرين القاصدين الزيارة مع اجراء حملات توعوية وتثقيفية مكثفة في كيفية التباعد الاجتماعي والوقاية من من الاصابة بفايروس كورونا مع تهيئة جهد مضاعف لمواكبة رفع النفايات ونقلها خارج المدينة بشكل دؤوب ومستمر، لا سيما مع ذروة الزيارة خلال اليومين المقبلين من الاسبوع الجاري”.
من ناحيتها شرعَت إدارة قسم حفظ النظام في العتبة الكاظمية المقدسة، إلى تنصيب اللوحات الرقمية الإلكترونية في مداخل الرقابة والتفتيش في الصحن الكاظمي الشريف/ جهة دخول الرجال، لتقليل الملامسة ونشر الوعي بين الزائرين.
وقالت اعلام العتبة الكاظمية المقدسة في بيان، ان الآلية الجديدة التي تواكب التطور التكنولوجي والتقني تُسهم في تقديم خدمات متنوعة منها تخص خدّام الإمامين الكاظمين الجوادين عليهما السلام من خلال عرض التوجيهات، والإعمامات، وتنظيم الواجبات والمهام المناطة بالخدم، وعرض الضوابط الإدارية من خلال منظومة السيطرة الإدارية التابعة لقسم حفظ النظام، واعتماد هذه الآلية في الوقت الحالي لتقليل التعامل بالأوراق التي كثيراً ما تلامسه الأيدي مرعاة للظرف الصحي الراهن، فضلاً عن تقليل النفقات الطباعية.
واضاف، ان هناك مهام أخرى لهذه اللوحات الرقمية وهي تخص الزائرين الكرام من خلال عرض الإرشادات والتعليمات والتوجيهات والتوصيات، فضلاً عن توسيع نطاق التثقيف من خلال نشر الوعي الصحي الوقائي بالصورة والصوت بين الزائرين في ظل جائحة كورونا وكيفية التصدي للوباء وطرق الوقاية من الفيروس.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا