الأخبار

مع تواصل غارات العدوان؛ الامم المتحدة تؤكد بان اليمن لا يحتمل الانتظار

اكد برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة، ان اليمن لا يحتمل انتظار إعلان حالة مجاعة لأن الوقت سيكون قد فات بالنسبة لـ20 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وفي نداء عاجل لتمويل عملياته الإنسانية، قال برنامج الأغذية العالمي إنه يحتاج إلى 200 مليون دولار شهريًا للحفاظ على برامج المساعدة في البلد الذي مزقته الحرب.
واضاف البرنامج في بيان له، “إذا انتظرنا إعلان حالة مجاعة، فسيكون الوقت قد فات بالفعل لأن الناس سيموتون بالفعل”.
واضطرت الوكالة الأممية بالفعل إلى الحد من عمليات توزيع الأغذية في شمال البلاد وتخشى من أنها قد لا تتمكن من وقف معاناة الناس من الجوع، كما فعلت العام الماضي.
وقالت اليزابيث بيرز المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي للصحفيين في جنيف، إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن بسبب النزاع أدى إلى انخفاض الواردات وارتفاع أسعار المواد الغذائية في بلد يستورد كل ما يحتاجه تقريبا.
ياتي ذلك في وقت تتواصل فيه الغارات العدوانية يشنها العدو السعودي الاماراتي على المدنيين في اليمن، حيث شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، اكثر من 50 غارة على عدد من المحافظات اليمنية.
وقالت مصادر صحافية، إن 39 غارة طالت مناطق في محافظتي الجوف ومأرب، من بينِها أربع عشرة غارة على منطقة الاقشع بمديرية الحزم في محافظة الجوف.
أما في محافظة صنعاء فقد شن الطيران السعودي غارتين على منطقة الأعروش في مديرية خولان.
وفي وقت لاحق، شن طيران التحالف اثنتي عشرة غارة على مديريتي الظاهر وشدا الحدوديتين في محافظة صعدة شمالي اليمن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا