الأخبار

قرارات جديدة لوزارة التربية حول امتحانات المراحل المنتهية

أصدرت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، قراراً مهماً بشأن امتحانات المراحل المنتهية للعام الدراسي الحالي.
وأكد عضو لجنة التربية النيابية عباس الزاملي في بيان صحفي، “حصول موافقة وزير التربية على إجراء الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية حسب المنطقة الجغرافية”.
وبين ان “امتحانات طلاب الأقضية والنواحي ستجرى في مدارس أقضيتهم ونواحيهم لما تقتضيه المرحلة وتماشياً مع اجراءات وزارة الصحة”.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت أول أمس الأثنين، تنسيقها مع وزارات الاتصالات، الصحة، التعليم العالي والبحث العلمي والكهرباء لانجاح سير الامتحانات الوزارية، والتي من المؤمل ان تبدأ في الـ 8 من آب المقبل.
وبين المتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيدر فاروق السعدون، ان “التنسيق تم معها من اجل الاعداد لخطة اجراء الامتحانات في ظل جائحة كورونا والتي ستكون مختلفة عن الاعوام الماضية لكونها ستكون مصحوبة باجراءات وقائية غير مسبوقة”.
وأضاف، ان “الوزارة أعدت خطة لسلامة الطلبة عند اجراء الامتحانات وعدم الاحتكاك بينهم، من خلال تخصيص يوم امتحاني لطلبة الفرع الادبي واليوم الذي يليه للفرع التطبيقي واليوم الذي بعده للفرع الاحيائي، تطبيقاً للشروط الصحية الخاصة بوزارة الصحة وخلية الازمة من جانب ولتخفيف زخم تواجد الطلبة داخل القاعات الامتحانية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا