قبائل اليمن تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي في صنعاء

0

نظمت قبائل اليمن اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة اليمنية صنعاء، تندد بتواصل جرائم العدوان السعودي وحصاره على اليمن والصمت الأممي.
وقال بيان صادر عن الوقفة القبلية ان: تدين قبائل اليمن استمرار دول العدوان احتجاز ناقلات النفط عرض البحر وخلق أزمات تضر بالشعب اليمني.
وحمّلت قبائل اليمن الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية في عدم الضغط على الدول المعتدية لرفع الحصار ووقف العدوان.
وطالب البيان بسرعة فتح مطار صنعاء لتخفيف معاناة المرضى الذين يحتاجون السفر للخارج، واتخاذ الإجراءات الفورية التي تضمن تحييد الاقتصاد المحلي.
ودعا بيان الوقفة القبائل وكل أحرار العالم الوقوف بحزم مع اليمن ضد العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ودعم عملية السلام التي تحفظ لليمنيين حقهم وكرامتهم.
في سياق آخر عقد وجهاء قبائل اليمن من مذحج وحِمير وبكيل وحاشد، اليوم الأحد، لقاءً قبلياً موسعاً بمحافظة الجوف استنكارا لجريمة دواعش حزب الإصلاح بحق أسرة آل سبيعيان في محافظة مأرب.
ودعا وجهاء قبائل اليمن للنكف القبلي والنفير العام ردا على الجريمة باعتبارها عيبا أسودا في حق قبائل مأرب عامة وقبيلة عبيدة خاصة.
ووجه وجهاء قبائل اليمن رسالة لقبائل عبيدة طالبوهم بالقيام بما يحتم عليهم العرف الشرعي والقبلي في تتبع الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.
وطالب وجهاء قبائل اليمن قبائل عبيدة بتفتح الحد والبلد لقبائل اليمن لتقوم بدورها، وأعطتها مهلة ثلاثة أيام للجواب على الرسالة في حال عدم قدرتها أو تعثرها عن القيام بواجبها.
وارتكبت مليشيات تكفيرية من حزب الإصلاح تتبع للعدوان السعودي الأمريكي، الأسبوع الفائت، جريمة تطهير عرقي في منطقة آل حتيك في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، حيث اقتحم عشرات المسلحين الذين تم استقدامهم من خارج المحافظة على متن أطقم مسلحة ودبابات المنطق وقتلوا سبعة من الأهالي من بينهم الشيخ محسن سبيعان وثلاثة من إخوته وأطفال”.