الأخبار

وزارة المالية تطلق التمويل الخاص برواتب الموظفين لشهر حزيران

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

باشرت وزارة المالية، اليوم الجمعة، بإطلاق التمويل الخاص برواتب الموظفين فيما يخص شهر حزيران.
وأكدت مدير عام دائرة المحاسبة، بحسب وكالة الانبار العراقية الرسمية، أنه “بتوجيه مباشر من وزير المالية علي علاوي باشرت دائرة المحاسبة اطلاق التمويل الخاص لرواتب شهر حزيران”.
وأشارت إلى أن “الدائرة باشرت ترويج معاملات تمويل الرواتب منذ يوم الأربعاء الماضي المصادف 2020/7/1 وهي مستمرة بذلك لغاية إكمال جميع معاملات تمويل الرواتب لشهر حزيران”.

الى ذلك أعلن مصرفا الرافدين والرشيد، اليوم الجمعة، عن مباشرتهما بتوزيع رواتب الموظفين.
وقال المكتب الإعلامي لمصرف الرافدين في بيان له، إنه “تمت المباشرة بتوزيع رواتب موظفي وزارات ومؤسسات الدولة من الذين وصلت صكوك وتمويل رواتبهم والتخصيص المالي لدى المصرف”، مضيفا ان “صرف الرواتب يكون عن طريق بطاقة الماستر كارد والدفع اليدوي”.
فيما اكد مصرف الرشيد في بيان له، “المباشرة بدفع رواتب الموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف التي وصلت صكوك تمويل رواتبهم الى المصرف”.
وتابع انه “بإمكان الموظفين من حملة بطاقات الدفع الالكتروني (نخيل ماستر كارد) و(كي كارد) استلام رواتبهم من شبكة فروعنا المنتشرة في بغداد والمحافظات او من احد مكاتب نخيل ماستر كارد المعتمدة حال استلامهم رسالة اشعار تحميل الراتب”.
هذا وأفاد عدد من الموظفين الموطنة رواتبهم، الجمعة، بأنه تم دفع راتب شهر حزيران الماضي بعد تأخر لايام عدة عبر بطاقاتهم الذكية، فيما أشار مصدر الى أن الرواتب ستُدفع لوزارة بعد اخرى.
وقال موظفون في حديث لهم، إن “المصارف الحكومية اطلقت رواتب شهر حزيران المتأخرة منذ أيام”، مشيرين الى أن “رسالة وصلتهم تبين دفع رواتبهم عبر بطاقاتهم الذكية”.
وأشار مصدر رفض الكشف عن اسمه الى، أن “المصارف الحكومية بدأت بـ “اطلاق رواتب الموظفين”، لافتا الى أن “اطلاق الرواتب سيتم لوزارة بعد اخرى”.
وأوضح، أن “وزارة الدفاع (المقر والمديريات) وايضا عدد من شركات وزارتي الصناعة والنفط تم دفع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا