الأخبار

القوات الأمنية تتخذ اجراءات لدعم جهود وزارة الصحة والجيش الأبيض في مواجهة جائحة كورونا

كشفت قيادات عسكرية، عن إجراءات القوات الأمنية المتخذة لدعم جهود وزارة الصحة والجيش الأبيض في مواجهة جائحة كورونا.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد قوات خاصة يحيى رسول في تصريح صحفي، إن “القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بضرورة قيام القوات المسلحة بتقديم كل ما تحتاجه المستشفيات والمؤسسات الصحية، من خلال طبابة وزارة الدفاع والحشد الشعبي.
وأضاف أنه تم التنسيق بين مديرية الأمور الطبية بوزارة الدفاع ووزارة الصحة لدعم المؤسسات الصحية، بإشراف ومتابعة من وزير الدفاع، لافتاً إلى أن”وزير الدفاع وجه بتنفيذ حملات تعفير من خلال مديرية الصنف الكمياوي حيث باشرت بتعفير مدينة الكاظمية”.
وأشار رسول إلى أن”القوات الأمنية بمختلف صنوفها داعمة لجهود وزارة الصحة والجيش الأبيض في مواجهة جائحة كورونا “.
من جانبه، ذكر مدير الأمور الطبية في وزارة الدفاع اللواء محمد شاكر جودت، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن”مواجهة فيروس كورونا تعد قضية وطنية قومية تخص البلد وأمنه وهي مشابهة لمعارك التحرير”، مبيناً أنه”التقى مع وزير الصحة وناقش تقديم جميع التسهيلات اللازمة التي تحتاجها الوزارة”.
وأضاف أن”جميع القطعات العسكرية والطبابة سيقدم الدعم اللازم لوزارة الصحة في مواجهة الوباء”، مؤكداً أن”مديرية الأمور الطبية حريصة على إمداد وزارة الصحة بمادة الأوكسجين والبرادات وحافظات الجثث وعجلات الاسعاف والحماية الأمنية”.
وأوضح أن”المديرية قامت بإعداد مختبرات مركزية جاهزة لغرض القيام بعملية المسح الميداني الشامل للمحافظات”، لافتاً إلى أن”مديرية الطبابة مستعدة لتسلم ملف أي دائرة صحية تعود لوزارة الصحة لغرض تقديم الخدمات الطبية والعلاجية”.
إلى ذلك، أوضح مدير إعلام الحشد الشعبي مهند العقابي، أن”اجتماع رئيس الوزراء مع طبابة الحشد الشعبي جاء لإكمال ما قدمته الهيأة من خدمات خصوصاً في هذا الظرف الطارئ”، مشيراً إلى أن “الحشد منذ اليوم الأول لدخول المرض للعراق عمل بشكل تطوعي وطبي وواسع في مكافحة الفيروس”.
وقال العقابي في تصريح صحفي: إن”الحشد الشعبي أول من تطوع لتعفير المناطق السكنية والأسواق والجامعات ودفن الضحايا (ضحايا كورونا ) وتأهيل المستشفيات”.
ولفت إلى أن “الحشد لديه غرفة عمليات متخصصة لمواجهة الجائحة ،وهي تشمل الهندسة والإعلام والطبابة وباقي المديريات الفنية”، مبيناً أن لدى الحشد خطة واسعة لرفد العديد من المستشفيات في بغداد والمحافظات بقناني الأوكسجين ، لكي لا يكون هنالك نقص في المستشفيات عامة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا