الأخبار

التربية تؤكد اجراء امتحانات السادس اعدادي بموعدها وتمنح طلبة الصفوف الاخرى 10 درجات لكل مادة

أكدت وزارة التربية الى انها ماضية بإجراء الامتحانات العامة لطلبة الصف السادس الاعدادي بمواعيدها المحددة.
وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب لها، اليوم الخميس، انها ستمضي نحو اجراء امتحانات الصف السادس الاعدادي بجميع فروعه وبالمواعيد المحددة لها.
وفي سياق آخر اعلنت وزارة التربية عن انها قررت وبالاجماع اضافة ١٠ درجات قرار لكل مادة من المواد التي ادى بها التلاميذ والطلبة الامتحانات التحريرية لنصف السنة ونهاية الكورس الاول للصفوف ( من الخامس الابتدائي الى الخامس الاعدادي بفروعه كافة والمعاهد ) و ( للصفوف المنتهية وغير المنتهية ).
وأضافت الوزارة في بيانها انها أوعزت الى المديرية العامة للتقويم والامتحانات الى ان تضع آلية تنفيذ هذا القرار.
وكانت الوزارة قد أكدت في وقت سابق على انها قدمت عدداً من المقترحات لمعالجة موضوع امتحانات الدراسة المتوسطة خاصة بعد انتشار فايروس كورونا .
واضاف في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة التربية، انه بعد مناقشات مطولة مع الجهات المختصة في الوزارة تقرر الاعتماد على درجة نصف السنة كدرجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها.
كما اشار البيان الى ان الوزارة ستقوم باصدار التعليمات الخاصة بتطبيق هذا القرار، داعيةً “ابناءنا الطلبة لاغتنام هذه الفرصة في سبيل اتمام مستلزمات هذه المرحلة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا