الأخبار

وزارة الصحة: البلازما حققت نتائج جيدة بعلاج مرضى فيروس كورونا ولا حاجة لإعلان حالة الطوارئ

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

أكد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي أن البلازما حققت نتائج جيدة في علاج مرضى فيروس كورونا، فيما أشار إلى أن الأعداد المسجلة ضمن الإمكانيات ولا حاجة لإعلان حالة الطوارئ.
وقال الجميلي في تصريح صحفي، إن”بلازما دم المتعافين إحدى طرق العلاج المتبعة في العراق لمرضى كورونا ،وتم استعمالها منذ اليوم الأول لتفشي الوباء وحقق نتائج جيدة”، مبيناً أن ” هذه البلازما يتم استخدامها في المراكز الصحية في بغداد والمحافظات وفق أحدث التقنيات”.
وأضاف أن”هذا العلاج ليس فيه أي تأثيرات جانبية على المريض، حيث يتم استخلاصه وفحصه والتأكد من سلامة المصدر وآلية اعطائه للمريض”، داعياً “المتعافين من فيروس كورونا الى مراجعة المؤسسات الصحية لغرض التبرع ومساعدة المصابين الآخرين.
وأكد الجميلي أن”البلاد لا تحتاج الى إعلان حالة الطوارئ لأن الأعداد المسجلة لا تزال ضمن إمكانيات الوزارة”، مشيراً الى أن الوزارة تحتاج الى جهود ومساعدة أكثر لغرض التدعيم والإسناد” .
وتابع أن”الوزارة تعمل على توسعة السعات السريرية لتشمل الأبنية خارج المستشفيات كالتابعة لوزارة التعليم أو معرض بغداد أو ملعب الشعب الدولي، وغيرها من الأبنية التي قدمتها الجهات الداعمة الأخرى”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا