الأخبار

نقابة الاطباء: اصابة 324 طبيبا بكورونا في العراق منذ بدء تفشي الفيروس

اعلنت نقابة الاطباء في العراق، اليوم الاربعاء، عن وفاة طبيبين واصابة ثلاث مئة واربعة وعشرين آخرين بفيروس كورونا في عموم العراق باستثناء محافظات اقليم كردستان منذ بدء تفشي المرض، غالبيتهم في العاصمة بغداد، فيما توقعت ارتفاع عدد الاصابات في الايام القادمة.
وجاء في بيان صحفي صادر عن نقابة اطباء العراق، “في هذا الظرف الصحي الحرج الذي يمر به العراق والعالم، تتطلع الانظار الى الكوادر الطبية والصحية وفِي مقدمتهم الزملاء والزميلات الاطباء وهم يبذلون قصارى جهودهم لرعاية وانقاذ حياة الالاف من ابناء الوطن الذين تعرضوا لعدوى الوباء الفايروسي ومضاعفاتها، ويقدمون التضحيات من الجهد المضاعف والابتعاد عن الاهل و التعرض لخطر الاصابة بالوباء”.
وأوضحت نقابة اطباء العراق، أنها رصدت الاصابات التالية لغاية ساعة كتابة هذا البيان بين الاطباء حصرا في محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان:
1. العدد الكلي للاصابات المؤكدة ثلاث مئة واربعة وعشرين
2. عدد الزملاء المتوفين طبيبين اثنين
3. عدد الطبيبات 124 بنسبة 38.8 %
4. عدد الاطباء 200 بنسبة 61.2‎%
5. اكثر محافظة بعدد الاصابات هي بغداد مئة وسبعين اصابة، تليها البصرة بسبعة وثلاثين، ثم كربلاء بسبعة وعشرين اصابة.
6. اكبر نسب الاصابات للعناوين الوظيفية كانت في فئة المقيمين الدوريين مئة واثنين وعشرين اصابة، تليها فئة المقيمين الاقدمين مئة واثني عشراصابة.
واشارت نقابة اطباء العراق الى أن حالة عددٍ من الزملاء والزميلات تتراوح بين الشديدة والحرجة، متوقعة ارتفاع عدد الاصابات في الايام القادمة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا