الأخبار

الاعلان في كربلاء دخول اجهزة طبية جديدة لمواجهة فيروس كورونا في المحافظة

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

تمكن فريق من خمسة باحثين في كلية الهندسة بجامعة كربلاء من صناعة جهاز تنفس اصطناعي لانعاش المصابين بفيروس كورونا يعمل بشكل ميكانيكي.
وقال عضو الفريق رئيس قسم الطب الحياتي الدكتور علي الشمري، في تصريح صحفي، ان “الفريق نجح بتحويل جهاز التنفس في حالات الطوارئ من العمل بشكل يدوي الى اخر ميكانيكي محمول بدائرة كهربائية واصبح جاهز للاستخدام بعد اطلاع المختصين في دائرة الصحة عليه”.
واضاف “اعتمدنا (الانبو باك) كمصدر لتجهيز الهواء باستخدام الضغط بطريقة ميكانيكية مع اختزال الكثير من الأجزاء، واصبح ممكن استخدامه في المستشفيات وسيارات الإسعاف”.
وأكد انه “في حال تفاقمت الازمة وأصبحت الأجهزة المتوفرة في المستشفيات غير كافية فان الجهاز بديلا لاسيما وان الفريق متمكن من صناعة أكبر عدد ممكن منه”.
من جهته اعلن مسؤول قسم المختبر العام في صحة كربلاء عن تشغيل جهاز فحص ثالث للمصابين بفايروس كورونا المستجد بتقنية عالية.
واوضح الدكتور الصيدلاني الاختصاص عماد كريم الكرعاوي، في تصريح له، ان دائرة صحة كربلاء قامت بتشغيل جهاز ثالث توكيدي لفحص المصابين بفايروس كورونا المستجد وللحالات الموجبة للتاكد منها، مبينا ان الفحص بهذا الجهاز لايقبل الشك كونه من الاجهزة المتطورة.
وكانت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة قد اعلنت امس ، الثلاثاء، عن تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كُورونا، بعد التأكد منها مُختبرياَ “، في حين لفتت الى إن من بينهم ” 19 ” مُنتسباَ جراء مُلامستهم لمُصابين بالفيروس, وطفلة بعمر سنتين، كما اعلنت الدائرة عن ” شفاء 17 مُصاباً ( 11 أنثى و6 ذكور ) بفايروس كُورونا المُستَجد ، بعمر ( 10 سنوات _ 53 عاماً ).

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا