الأخبار

كربلاء والنجف تسجل اصابات جديدة بكورونا ومحافظ بغداد يحذر من خروج الوضع عن السيطرة

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

سجلت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء، ثلاث اصابات جديدة بمرض كورونا في المحافظة.
وقال مصدر صحي إن دائرة صحة كربلاء سجلت، اليوم، ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا”، مبينا ان الاصابات ظهرت بعد ظهور عينات الفحص المختبري التي اكدت حالات الإصابة.
بدوره اعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الاربعاء، عن تسجيل خمس اصابات جديدة بفيروس كورونا بالمحافظة.
وقال الياسري في بيان مقتضب، إن “النجف الأشرف تسجل خمس إصابات جديدة ب‍فيروس كورونا”، مضيفا أن “المصابين الجدد جميعهم ملامسين”، ومشيرا الى ان “الاصابات توزعت في حي الزهراء واقضية الكوفة والمشخاب والمناذرة”.
وكانت دائرة صحة النجف قد اعلنت، اليوم، عن اكتساب ستة من الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا والتي تتلقى العلاج في مستشفى الحكيم العام للشفاء التام ومغادرتها المستشفى هذا اليوم.
وقالت المديرية في بيان لها، إن “ست من الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا والتي تتلقى العلاج في مستشفى الحكيم العام اكتسبت الشفاء التام وغادرت المستشفى”.
واوضحت، ان “الحالات الست موزعة على عائلتين بواقع ثلاثة من كل عائلة وهم من اوائل الحالات التي تم تشخيصها بعد فترة عدم تسجيل الاصابات في المحافظة، وانهم خضعوا لفحوصات توكيدية قبل خروجهم اثبتت خلوهم من الفايروس”.
الى ذلك حذر محافظ بغداد محمد العطا من ان الوضع قد يخرج عن السيطرة على وباء كورونا في العاصمة.
وقال العطا في بيان له، إن “الوباء أصبح في جميع مناطق بغداد والمريض الواحد له ملامسون وربما يتحركون من مكان إلى آخر”، مؤكدا أنه “لا توجد الآن مناطق محددة ممكن أن تكون خالية وأخرى موبؤة وجميع مناطق بغداد أصبحت مرشحة للإصابة وهذا ينذر بالخطر”.
وأضاف أن “أعداد الإصابات بكورونا في تزايد في بغداد وأن الكثير من المناطق فيها كثافة سكانية، ولغاية الآن هنالك تزاور وعدم التزام بشروط السلامة والصحة من قبل المواطنين”، داعيا اياهم إلى “الالتزام بإجراءات السلامة الصحية وتجنب التجمعات وعدم المصافحة والعناق والتقبيل والابتعاد مسافة متر ونصف إلى مترين بين شخص وآخر”.
وأشار إلى أن “محافظة بغداد طالبت خلية الأزمة بأن يكون هناك حجر تام قبل العيد بأسبوع إلا أن وزير الصحة طلب أن يكون الحجر مناطقيا وليس تاما، مبينا أنه من الممكن السيطرة على الوباء من خلال السيطرة على المناسبات والتجمعات الرياضية والتجمعات الأخرى”.
وتابع العطا أن “هنالك نقاشا سيكون يوم السبت أو الجمعة بشأن الإجراءات التي ستتخذ لما بعد العيد مرجحا العودة إلى إجراءات الحظر الجزئي ومنع التجمعات”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا