الأخبار

زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي في كربلاء ودائرة الكهرباء توضح الاسباب

هيأة التحرير
الكاتب - هيأة التحرير

مع ارتفاع بدرجات الحرارة وفرض حضر التجوال اثناء شهر رمضان المبارك تشهد محافظة كربلاء المقدسة انقطاعا كبيرا وجائرا بالتيار الكهربائي.
ونقل مصادر مطلعة لمجلتنا، ان مدينة كربلاء تشهد انقطاعا في التيار الكهربائي بعموم احيائها مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث وصل القطع الى ما يقارب الثماني ساعة يوميا.وقد تنذر الايام المقبلة بزيادة القطع الى اثنى عشر ساعة بحسب مصادر فنية.
وقالت تلك المصادر ان المحافظة تحصل على 643 ميكاواط ما يجعل ساعة القطع المبرمج يصل الى اثني عشر ساعة، موضحا ان هناك مناطق في كربلاء غير مشمولة بالقطع وهي مركز المدينة التي تحصل على 80 ميكا واط وناحية الخيرات التي تحصل على 60 ميكا واط ومعمل اسمنت كربلاء الذي يحصل على 40 ميكا واط .
من جانب اخر بينت مصادر فنية تعمل في دائرة كهرباء كربلاء، ان محافظة كربلاء المقدسة لاتحصل على حصتها الكهربائية بشكل كامل، عازية ذلك الى تجاوز بعض المحافظات المجاورة الاخرى على حصتها بالكامل، حيث ان تلك المحافظات لاينقطع بها التيار الكهربائي .
هذا ويشهد الشارع الكربلائي تذمرا وامتعاضا شديدا، من هذا القطع الجائر للتيار الكهربائي في عموم المحافظة، ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا، ومع مطالبات الحكومة ببقاء المواطنين في منازلهم بسبب جائحة كورونا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

هيأة التحرير

انا مولف

اترك تعليقا