الأخبار

كربلاء تفعّل جهاز ثاني لفحص وتشخيص المصابين بكورونا وتواصل الاغلاق امام الوافدين

اعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، تفعيل ثاني جهاز لفحص وتشخيص المصابين بفيروس كورونا في المحافظة ..
وذكر مصدر في محافظة كربلاء انه وبتعاون مشترك بين جهات عدة تم تفعيل ثاني جهاز فحص لتشخيص المصابين بفايروس كورونا في المحافظة، لافتا الى انه وبحسب القائمين عليه سيساهم هذا الجهاز بتقليل وقت انتظار نتائج التحاليل فضلاً عن تخفيف الضغط على الكوادر الطبية.
محافظ محافظ كربلاء نصيف الخطابي، أكد من جانبه بأن المحافظة مستمرة بغلق الحدود وعدم أستقبال أي مواطن من خارج المحافظة، مضيفاً بأن على خلية الأزمة المركزية أن تحمل المحافظات الأخرى المسؤولية اذا ما أرسلت مواطنيها خارج المحافظة
وكان محافظ كربلاء قد اعلن ، أمس الاثنين، عن استمرار حظر التجوال الى الاحد المقبل.
وقال في مؤتمر صحافي عقده، الاثنين، ان “حظر التجوال سيستمر في كربلاء إلى يوم الأحد القادم ومن بعدها سنحدد ذلك”، مبينا “اننا مستمرين باجراءاتنا لدخول العائدين من خارج العراق فقط من أبناء المحافظة، ولانستقبل اي مواطن عائد من خارج من غير محافظة”.
واضاف ان “يوم الخميس القادم سوف تكون خطة مسح لمراقبة أسعار المواد الغذائية ولا نسمح أستغلال المواطن بارتفاع المواد الغذائية”.
بدورها اعلنت دائرة صحة كربلاء، الاثنين، عن شفاء اربعة مصابين بكورونا في المحافظة، مبينة انه بذلك يرتفع عدد المتعافين الى 75 حالة.
وقال المكتب الاعلامي للدائرة في بيان له، ان “اربعة مصابين بفايروس كورونا في المحافظة تماثلوا الى الشفاء”، مبينا ان “هؤلاء من سكنة مركز المدينة وقضاء الهندية، وتراوحت أعمارهم بين ( 32 _ 60 ) عاماً”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا