الأخبار

نائب: قد نضطر لاﺳﺘﺌﻨﺎف اﻟﺪراﺳﺔ ﻓﻲ اﻟﺼﻴﻒ والتربية تنفي اصدار قرارات بمصير العام الدراسي الحالي

توقع عضو لجنة التربية النيابية رعد المكصوصي، ان تستأنف اﻟﺪراﺳﺔ ﻓﻲ ﻓﺼﻞ اﻟﺼﻴﻒ، ﻟﻼﻟﺘﺤﺎق ﺑﺮﻛﺐ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺳﻮاء ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ دول اﻟﺠﻮار أوﻏﻴﺮﻫﺎ.
وقال المكصوصي في تصريح صحفي، ان “ﻗﺮار اﻧﻬﺎء اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ ﻟﻢ ﻳﺒﺖ ﺑﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﺗﺎم ﺣﺘﻰ اﻵن”، ﻣﺒﻴﻨا أن “ﻟﻠﺠﻨﺔ اﺗﺨﺬت ﻗﺮارا ﺑﺎﺻﺪار اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﺳﺘﺌﻨﺎف اﻟﺪوام المدرسي ﻣﻦ ﻋﺪﻣﻪ أو اﻟﺪﺧﻮل اﻟﺸﺎﻣﻞ ﻟﻼﻣﺘﺤﺎﻧﺎت وﻏﻴﺮﻫﺎ ﻧﻬﺎﻳﺔ اﻟﺸﻬﺮ اﻟﺤﺎﻟﻲ، وﺑﻌﺪ ﺻﺪور ﻗﺮارات ﺧﻠﻴﺔ اﻷزﻣﺔ ﺑﺸﺄن ﺣﻈﺮ اﻟﺘﺠﻮال ﺳﻮاء ﺗﻤﺪﻳﺪه أو رﻓﻌﻪ”.
وﺗﻄﺮق المكصوصي اﻟﻰ ﺣﺼﻮل اﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺘﻮﻗﻒ ﻓﻲ اﻟﺪراﺳﺔ ﺑﺴﺒﺐ اﻟﺘﻈﺎﻫﺮات اﻟﺘﻲ اﻧﻄﻠﻘﺖ ﻓﻲ ﺗﺸﺮﻳﻦ اﻻول ﻣﻦ اﻟﻌﺎم الماضي؛ وﺧﺼﻮﺻا ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت اﻟﻮﺳﻂ واﻟﺠﻨﻮب، ﺗﻼﻫﺎ ﻣﺎ ﺣﺼﻞ ﻣﻦ ﺗﻮﻗﻒ ﺗﺎم ﻓﻲ اﻟﺪراﺳﺔ ﺑﻌﻤﻮم اﻟﻌﺮاق واﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻔﺸﻲ ﻓﺎﻳﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ”.
بدورها نفت وزارة التربية ماتناقلته بعض وسائل الاعلام عن اصدار الوزارة عدد من القرارات المتعلقة بمصير العام الدراسي الحالي 2019-2020 للصفوف غير المنتهية.
وأوضحت الوزارة في بيان صدر عن مكتبها الاعلامي، الاحد، بان ما تم تسريبه على انها حزمة قرارات تتعلق بمصير العام الدراسي للمراحل غير المنتهية هي مجرد مقترحات تم تداولها في اجتماعات هيئة الراي ولم تحصل على الموافقة لاعتمادها.
واضافت انها واذ تنفي وزارة التربية هذه التسريبات تؤكد بانها غير مسؤولة عن ماينشر خارج موقعها الرسمي، داعية وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الخبر واعتماده من موقعها الرسمي، وذلك لان المساهمة في نشر مثل هذه الاخبار قد يؤثر على ابنائنا الطلبة ويساهم في تشتيت افكارهم خاصة في ظل مايعيشونه الان من ظروف استثنائية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا