الأخبار

القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في الجوف وغارات العداون تتواصل على محافظات اليمن

أعلنت القوات اليمنية، السيطرة على مواقع مرتزقة السعودية في منطقة “بير السلامي” الواقعة في صحراء الاجاشر في محافظة الجوف على الحدود مع نجران جنوبي المملكة.
وعرض الاعلام الحربي اليمني مشاهد لتطهير القوات اليمنية مساحات شاسعة في منطقة “بير السلامي” بصحراء الأجاشر من مرتزقة العدوان السعودي.
كما ظهرت المشاهد سيطرة القوات اليمنية الكاملة على مواقع المرتزقة من بينها مخازن اسلحة متنوعة، كما وثقت المشاهد احراق مدرعة سعودية .
هذا وتواصل القوات اليمنية التقدم من عدة محاور لتطهير محافظة مأرب من مرتزقة السعودية.
وفي ذات السياق شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات، يوم امس الأربعاء، على عدد من المحافظات اليمنية ما تسبب في أضرار كبيرة في الممتلكات.
ففي الجوف شن طيران العدوان ستة عشر غارة على مديريات الحزم وخب والشعف وبرط العنان منذ الصباح.
وفي حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على جمارك حرض وغارة منطقة بني حسن في مديرية عبس.
وفي صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على منطقة بني معاذ بمديرية سحار، وغارة على مديرية حيدان.
وفي عمران شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية حرف سفيان وغارة على مديرية ريدة.
بدوره كشف مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في الحديدة أن خروقات العدوان بلغت أكثر من ٤٤٢٨ خرقا خلال شهر اذار / مارس المنصرم.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان نفذ ثلاثة عشر غارة جوية استهدفت جزيرة كمران ومدينة الشعب والجاح والدريهمي المحاصرة ومدينة الصليف خلال شهر مارس المنصرم.
ولفت إلى أن من بين الخروقات تحليق ثلاثين طائرة حربية في أجواء الصليف وشارعي صنعاء والخمسين ومدينة الجاح والدريهمي والفازة وحيس ومدينة الشعب وكيلو١٦ والمنظر.
وأضاف أن الخروقات تضمنت ١٠٥٤ خرقا بقصف مدفعي وصاروخي و٢٨٧٦ خرقا بالأعيرة النارية المختلفة خلال شهر مارس المنصرم.
وأوضح المصدر أن اعتداءات قوى المرتزقة على رقابة كيلو١٦ وسيتي ماكس والمنظر والصالح والخامري خلال شهر مارس بلغت 208 اعتداءا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا