الأخبار

الاتصالات: منحنا الشركات سعات اضافية وعليها منح المشتركين خدمة أعلى

أعلنت وزارة الاتصالات، خبراً مهماً عن خدمة الانترنت، حيث قالت مسؤولة قسم العلاقات والاعلام بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي في تصريح صحفي ان “الوزارة باشرت منح سعات انترنت مجانية للشركات المجهزة الـ ISPs لخدمة الانترنت بنسبة 25 بالمئة ووجهت بضرورة تحسين الخدمة المتاحة للمواطنين”.
وأشارت الجلبي الى ان “الوزارة سبق ان منحت سعات اضافية للشركات المجهزة للخدمة بسبب زيادة الطلب على خدمة الانترنت، خلال مدة حظر التجوال”.
واضافت الجلبي ان “الوزارة وجهت اعماما الى الشركات بعد منحها السعات الاضافية المجانية، بضرورة منح المشتركين خدمة أعلى من اشتراكه السابق بسعر اشتراكه الشهري نفسه، داعية الشركات الى الالتزام بذلك”.
وذكرت ان الوزارة كانت قد جهزت مجمع ربيعة في محافظة نينوى لإمرار سعات انترنت اضافية لتزويد الشركات المجهزة مطلع اذار الجاري، والذي يتم من خلاله زيادة سرعة الانترنت في عموم محافظات البلاد.
يذكر ان مركز الاعلام الرقمي كان قد اعلن مؤخرا زيادة الاقبال على استخدام خدمة الانترنت من تسعة ملايين مستخدم الى 21 مليونا”.
ويشكو مواطنون من رداءة خدمة الانترنت التي يحصلون عليها في الايام الحالية، التي زادت فيها الحاجة للانترنت كونه اصبح الطريقة الوحيدة للتواصل بين الاقارب وكذلك يتم من خلاله ايصال المناهج الدراسية للطلبة في ظل حظر التجوال المفروض على عموم البلاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا