الأخبار

الحكومة المحلية في كربلاء تحذر من التلاعب بالاسعار خلال ايام حظر التجوال

حذر النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي كل من يتلاعب بالأسعار خلال أيام حظر التجوال الذي فرضته الحكومة المحلية ابتدأ من يوم غد الاثنين ولمدة ثلاثة أيام إلى عقوبات رادعة .
وأضاف في تصريح صحفي بان جميع منافذ المحافظة على حدودها الإدارية ستظل مفتوحة إمام الحركة التجارية ودخول السلع البضائع خاصة المواد الغذائية والفواكه والخضر للمحافظة على استقرار الأسعار وتفويت الفرصة على تجار الأزمات لاستغلال الأوضاع الراهنة .
ودعا الفتلاوي المواطنين الى البقاء في منازلهم والتقيد بالحظر حفاظاً على أرواحهم ولفسح المجال إمام الاجراءات التي تتخذها الحكومة المحلية لتطويق الوباء والقضاء عليه نهائيا ً .
وكان محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي قد اكد في وقت سابق من، اليوم الاحد، ان قرار حظر التجوال في المحافظة لايشمل مركبات الحمل.
وقال الخطابي في بيان مقتضب، إن “قرار حظر التجوال لايشمل مركبات الحمل، وبالتالي ان حركة البضائع مستمرة من والى المحافظة”.
بدوره طالب رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء، توفيق الحبالي، بتعزيز الإجراءات الوقائية الاحترازية من فيروس كورونا الذي أكدت منظمة الصحة العالمية بأنه اصبح وباء، لكنه طالب الحكومة المحلية في المحافظة بان تعمل على المحافظة على الأسعار كون هناك عوائل ليس لديها الإمكانيات المالية لشراء هذه المواد.
ودعا الحبالي الحكومة المحلية الى ان تبعث رسائل اطمئنان للناس بأن الحكومة لديها خزين كاف من السلع التي يحتاجونها، كون ان ارتفاع الأسعار بدا واضحا بعد اعلان حظر التجوال في المحافظة لمدة ثلاثة ايام.
وأعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، اليوم الاحد، عن فرض حظر للتجوال في المحافظة ثلاثة ايام بدءا من يوم غد الاثنين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا