الأخبار

خلية الازمة في النجف تصدر مقررات حول كرورنا ووفد الصحة العالمية يشيد بالاجراءات الحكومية

أصدرت خلية الأزمة في محافظة النجف الاشرف، اليوم الأربعاء، سبعة قرارات مهمة بسبب فايروس كورونا.
وقالت الخلية في بيان لها، انها “عقدت اجتماعا اليوم، لمتابعة الوضع الصحي العام للمحافظة عقب تسجيل حالات اصابات جديدة بالفيروس”.
وبحسب البيان فأن الخلية اصدرت عدة قرارات مهمة، مبينها تمديد تاجيل الدوام الرسمي للجامعات والمدارس والملاكات التربوية لاشعار اخر، والتوصية الى دائرة المزارات الشيعية بضرورة اغلاق المزارات، والموافقة على طلب دائرتي الماء والزراعة لتخفيض دوام الموظفين بنسبة ٥٠% على ان لايسبب ارباك في مصالح المواطنين.
كما دعا البيان الى تجهيز المركز الصحي لطريق ياحسين وتحويلها الى مستشفى مخصصة لحجر وعلاج المصابين بالفايروس والمشتبه بهم .
من جهته اشاد وفد منظمة الصحة العالمية الذي زار، اليوم الاربعاء، محافظة النجف، بالإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، واصفا اياها بـ”الجيدة”.
وقالت مصادر صحفية، في النجف، إن وفد منظمة الصحة العالمية وصل، اليوم، الى المحافظة والتقى بعدد من المراجع العظام ورجال الدين.
وقال ممثل المنظمة أدهم إسماعيل، في مؤتمر صحافي عقده، عقب هذه اللقاءات، إن الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا حتى الآن جيدة، مشيرا الى أن الخلية الحكومية المشكلة بهذا الشأن تعمل بكل طاقتها.
وأوضح أن العراق مقارنة ببعض الدول حالته جيدة، مشيدا باجراءات الحكومة العراقية باغلاق حدود البلاد.
واشار ممثل الصحة العالمية الى أن المنظمة تشارك مراجع الدين قلقهم من تزايد الحالات، مطالبا المواطنين الالتزام بالتوجيهات الحكومية بما يخص النظافة والوقاية.
هذا واعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الثلاثاء، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ” فيروس كورونا” المستجد، مبينة ان الاصابات توزعت بواقع واحدة في بغداد واثنتان في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا