الأخبار

الحشد الشعبي يؤكد مشاركته بعملية “ابطال العراق” لتطهير الانبار والمناطق المحيطة بها

اعلن اللواء السادس والعشرون في الحشد الشعبي، الاربعاء، مشاركته في عملية ابطال العراق لتفتيش صحراء النخيب لملاحقة عن فلول داعش.
وقال اعلام الحشد في بيان له، إن “ضمن عمليات وطني العراق الأولى (أبطال العراق)، شاركت قوات اللواء السادس والعشرون للحشد الشعبي فجر اليوم بعملية تفتيش وتطهير صحراء كربلاء بدءا من منطقة النخيب المتاخمة لمحافظة الأنبار”.
واضاف، ان “العملية جاءت لتأمين المناطق المستهدفة من فلول داعش والحفاظ على امن المواطنين”، مبينا ان “قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي والقوات الأمنية، شرعت بعملية تفتيش وتطهير في صحراء كربلاء المتاخمة للأنبار للبحث عن فلول داعش”.
واعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق من اليوم الاربعاء، عن انطلاق عملية ابطال العراق لتطهير الانبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الاردنية من “داعش”، فيما نوهت الى ان طائرات F_16 وأنواع اخرى ستحلق بارتفاعات منخفضة وفقًا لمتطلبات العملية.
وقال نائب قائد العمليات الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان له، انه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبأشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد ان حققت عمليات ارادة النصر أهدافها خلال مراحلها الثمانية في عام 2019 تنطلق على بركة الله عمليات أبطال العراق / المرحلة الاولى فجر اليوم الأربعاء وباشتراك قيادة القوات البرية وقيادة عمليات بغداد وقيادة حرس الحدود والقطعات الملحقة بها”.
واضاف ان “هذه العملية تهدف لتفتيش وتطهير محافظة الانبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الاردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الاوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الارهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمس محاور”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا