الأخبار

الداخلية تكشف عن خطتها الامنية لتأمين زيارة الاربعين في كربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة

أعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاربعاء، إكمال جميع الاستعدادات الخاصة بتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وذكر بيان لمكتبه، ورد لمجلة الهدى، ان الغانمي “ترأس في محافظة كربلاء المقدسة التي وصلها اليوم الأربعاء، مؤتمراً تنسيقاً بحضور رئيس اركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد العمليات والآمرين لجميع التشكيلات الأمنية وعدد من السادة المحافظين وممثلين عن الوزارات والدوائر الخدمية”.
وأضاف ان المجتمعين “ناقشوا آخر الإجراءات الخاصة بهذه المناسبة وسبل توفير أفضل الخدمات للزائرين الذين سيحييون هذه المناسبة”.

وعقد وزير الداخلية عثمان الغانمي ومحافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، المؤتمر الموسع الخاص بزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام بحضور محافظي محافظات بغداد والنجف وبابل وواسط والديوانية ورئيس اركان الجيش والقادة في وزارة الدفاع وقادة شرطة المحافظات المشاركة في المؤتمر ووكيل وزارة النقل ومدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية.
وكان وزيـر الداخلية عثمان الغانمي قد كشف عن تعزيز الـقـطـعـات الامـنـيـة بـقـوات خـاصـة لـتـأمـين الأجــواء المناسبة لـلـزيـارة الاربـعـيـنـيـة، وقـال في تصريح صحفي، إنه “تم تعزيز القطعات الامنية المكلفة بحماية الزائرين ضمن خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بفرقة قوات خاصة ولواء مشاة من الجيش”.
واضاف الغانمي “عملنا على دراسة الخطة الامنية التي اعـدت هذه المـرة بشكل رصـين، إذ سيشترك فيها اكثر من 20 الف عنصر امني، سينتشرون فـي بابل بعد مـا قسمت المدينة لخمسة محاور، بــالاشــتــراك مــع قـطـعـات الـجـيـش الــذي سيساند القوات الامنية بهدف تأمين الزيارة بشكل كامل”.
وكان وزير الداخلية الغانمي قـد زار، في وقت سباق، محافظات بابل وكربلاء المـقـدسـة والـنـجـف الاشــرف لـلاطـلاع على الخطط الامـنـيـة الـخـاصـة بـتـأمـين الــزيــارة المـلـيـونـيـة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا