الأخبار

أئتلاف ثورة 14 فبراير يتضامن مع قرداحي ويستنكر طرد السفير اللبناني من البحرين

الهدى – وكالات
أعلن المركز الإعلاميّ في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير تضامنه مع وزير الإعلام اللبنانيّ الأستاذ «جورج قرداحي».
ووجّه له تحيّة إكبار وإجلال على مواقفه المشرّفة التي استنكر فيها العدوان السعوديّ على اليمن، والذي وصفه بالحرب العبثيّة التي يجب إيقافها، وذلك في تصريح سابق له.
يذكر أنّ النظامين السعوديّ والخليفيّ وعددًا من الدول الخليجيّة قد عمدوا إلى طرد السفراء اللبنانيين لديهم، واستدعوا سفراءهم في لبنان على خلفيّة هذه التصريحات، وفق زعمهم.
هذا وأوقف النظام السعوديّ جميع الواردات اللبنانيّة إلى السعوديّة، في ظلّ تدهورٍ سريعٍ للأزمة الدبلوماسيّة بين البلدين.
وكان وزير الإعلام اللبنانيّ «جورج قرداحي» قد قال في تصريحاتٍ سابقة إنّ جماعة «أنصار الله» التي يحاربها ما يسمّى «التحالف العربيّ» بقيادة «السعوديّة» تدافع عن نفسها ضدّ «الاعتداءات»، واصفًا الحرب في اليمن بالعبثيّة والتي يجب أن تتوقّف- بحسب تعبيره.
من ناحية اخرى رأى الائتلاف أنّ النظام الخليفيّ عاد مجدّدًا إلى ممارسة التبعية السياسيّة العمياء والمهلكة للنظام السعوديّ عبر معاداة دول الجوار والعرب بقرار سياسيّ غير سياديّ ظالم ومفروض عليه؛ عبر طرد السفير اللبنانيّ من المنامة، وذلك على خلفيّات تصريح تلفزيونيّ واقعيّ ومشرّف «سابق» للوزير الإعلام اللبنانيّ الحاليّ «الأستاذ جورج قرداحي» يتعلّق بالعدوان الغاشم والجائر على الشعب اليمنيّ الشقيق.
وأكّد في بيان لمجلسه السياسيّ يوم السبت الماضي، أنّ هذه التصريحات ما هي إلا ذريعة اتّخذها النظام السعوديّ للانتقام من الشعب اللبنانيّ على صموده وثباته أمام ما يتعرَّض له من محاربة في لقمة عيش أبنائه، بعد تمسكّه بموقفه المقاوم والرافض للخضوع لأسياد النظام «الأمريكان والصهاينة»، لافتُا إلى أنّ قرار النظام الخليفيّ التابع أتى تاليًا من باب وجوب الطاعة والانصياع لقرارات آل سعود، مشدّدًا على أنّ من يجب طردهم فورًا من البحرين وإغلاق سفارتهم هم الصهاينة المجرمون، مضيفًا «وهذا هو الموقف الشعبيّ الواضح والموحّد، أمّا طرد السفير اللبنانيّ فهو تصرّف أحمق وقرار غير سياديّ، ولا يُمثّل الموقف الشعبيّ على الإطلاق».
وعبّر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير عن تضامنه مع الشعب اللبنانيّ ووزير إعلامه «جورج قرداحي»، مستنكرًا هذه الحملة الشرسة على لبنان من حكومات وأنظمة لا تؤمن بالديمقراطيّة وحريّة الرأي، بحسب تعبيره.
وأكّد أنّ الوزير قرداحي عبّر عن موقف منصف تُجمع عليه الأغلبيّة الساحقة في هذا العالم لوقف هذا العدوان الإجرامي الجنونيّ على اليمن، واصفًا إيّاه بالموقف الحقّ الإنسانيّ الذي على كلّ مسؤول شريف في هذا العالم المجاهرة به من دون خوف أو تردّد.
وختم البيان «سنبقى في ائتلاف 14 فبراير مع أشقائنا في لبنان، متضامنين معهم، ومساندين لهم في موقفهم الاستقلاليّ إزاء الابتزاز السياسيّ الرخيص، راسمين أفضل علاقة تجمع الشعبين الشقيقين».

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا