الأخبار

اصدار 377 قراراً بحق مسؤولين بدرجات متقدمة وحجز أموال 3 مسؤولين في وزارة الإعمار

أفصحت إحصائية رسمية لمجلس القضاء الأعلى عن إصدار المحاكم المختصة بالنزاهة (377) قرار بمختلف الاحكام بحق مسؤولين بدرجات متقدمة ، لافتا إلى وجود (83) أمر قبض واستقدام بحق مسؤولين آخرين حاليا.
وذكرت الإحصائية بحسب بيان للقضاء، صدر اليوم الاربعاء، إن “المحاكم في جميع الاستئنافات أكدت إصدارها منذ عام 2003 وحتى الآن (377) قرارا عن القضايا المتعلقة بالدرجات الوظيفية المتقدمة تشمل {عضو مجلس النواب ـ وزير ـ وكيل وزير ـ رئيس مجلس محافظة ـ عضو مجلس محافظة ـ محافظ ـ مدير عام}”.
ولفت إلى أن “مجموع القضايا غير المحسومة بلغ (627)”، ومجموع اوامر القبض والاستقدام بلغ ( 83 ) غير المنفذة”.انتهى
من ناحية اخرى كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن صدور قرارٍ بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لثلاثة من كبار المسؤولين في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة سابقا؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات العراقيِّ.
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان لها تناول تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، إن محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لكلٍّ من المتهمين (المفتش العام للوزارة الاسبق والوكيل الفني ومدير عام) السابقين؛ مبينة أن القرار صدر استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقيِّ عن تهمة عدم تنفيذ المتهمين للعقد الخاص بالتصميم الأساس لمدينة النجف.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا