الأخبار

التربية تطلق حملة العودة للدراسة وتوضح حول تجهيز المدارس بالمناهج

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، إطلاق حملة العودة للدراسة لتقليل نسب المتسربين في المدارس، فيما أشارت الى أن الحملة تضمنت منحاً دراسية ووجبات غذائية واستثناءات للمتعففين.
وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد في تصريح صحفي: إن “الوزارة لديها جهد كبير في حملة العودة الى الدراسة وهي واحدة من أهم الحملات، بمشاركة المنظمات الدولية، من أجل إنجاح مشروع عودة الطلبة المتسربين الى المدارس”.
وأضاف أن “الوزارة لديها أرقام مهمة بهذا الصدد، وتواصل مستمر مع الجهات المعنية، مبينا ان “هناك لجاناً من التربية تقوم بزيارة الطلبة المتسربين من الدراسة مع توفير جميع السبل المناسبة لعودتهم الى المدارس”.
وأشار السيد، الى أن “هذه الحملة التي أطلقتها الوزارة، ستسهم في تقليل نسب المتسربين في المدارس خاصة في مراحل الإعدادية”.
وتابع أن “هناك تقدماً كبيراً في هذا الجانب من أجل عودة المتسربين الى الدراسة، فضلا عن تقليل نسب التسرب، خصوصاً ان الحملة تتماشى مع رؤى اخرى مثل نظام التغذية المدرسية ومنحة الطلبة وغيرها من الجزئيات التي تتعلق بضرورة منع التسرب من المدارس وتشجيع الطلبة، ومنهم المتعففون بالعودة الى الدراسة “.
من جهة أخرى أعلنت وزارة التربية عن تجهيز المدارس بـ 80 بالمئة من المناهج المطبوعة حديثاً، فيما أكدت أن العام الدراسي الحالي سيكون مختلفاً عن سابقه من ناحية توفير الكتب وتهيئة المدارس وتسوية الملاكات.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد: إن الوزارة هيأت الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بانطلاق العام الدراسي 2024 ــ 2025 منذ وقت مبكر، لاسيما الطبعات الحديثة للكتب، إضافة إلى صيانة المدارس.
وأضاف أن جميع الاستعدادات كانت مدروسة وانطلقت وفقاً للتقويم التربوي ولم تشهد أي تأخير بالتنسيق مع المديريات العامة، وهناك جولات ميدانية مستمرة لوزير التربية لمتابعة المشاريع عن كثب.
وأشار إلى أن المناهج تعد من أهم الفقرات التي ركزت عليها الوزارة خلال العام الحالي بغية تأمينها للطلبة وعدم تكرار تأخر التجهيز كما حصل خلال الأعوام الماضية، حيث بدأت إجراءات الطباعة بوقت مبكر من العام الحالي، وتم إيصال 80 بالمئة من المناهج المطبوعة حديثاً إلى المدارس بوقت قياسي مع استمرار عملية التجهيز.
وتابع السيد أن هناك مئات المدارس تم إدخالها للخدمة في بغداد والمحافظات، مع وجود أخرى ما زالت قيد التنفيذ.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا