الأخبار

مع قرب العام الدراسي؛ التربية تعلن دخول 30 مدرسة جديدة للخدمة

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن أن نحو 30 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024- 2025.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية، كريم السيد، في تصريح صحفي، إنه “تمت المباشرة بتوزيع المناهج منذ فترة، والآن أكملنا المرحلة الابتدائية تقريباً”، لافتاً الى “أننا نتجه الآن إلى إكمال المرحلة الثانوية، حيث تم توزيع أكثر من 80-85% من المناهج بشكل عام”.
وأضاف السيد أن “عملية توزيع الكتب على التلاميذ ستكون خلال فترة وجيزة”، موضحا انه “مع بداية العام الدراسي الجديد لدينا بحدود 25- 30 مدرسة جديدة ستدخل”، ومعرباً عن أمله بـ”دخول 1000 مدرسة للخدمة في نهاية العام الحالي”.
وكان مجلس الوزراء قد حدد في وقت سابق، موعد بدء العام الدراسي الجديد.
وذكر في بيان مقتضب؛ أنه تقرر أن يكون يوم الأحد 15 أيلول 2024 هو موعد مباشرة الملاكات التدريسية والتعليمية لعموم مدارس العراق.
وأضاف البيان؛ أن يوم الأحد 22 أيلول 2024، هو موعد بدء العام الدراسي الجديد، 2024-2025.
وأضوحت وزارة التربية الأسباب التي دفعتها لتقديم موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، فيما أكدت على عدم حدوث أي تضارب بين موعد بدء العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية.
وأشار المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، الى أن “الموعد الأصلي لانطلاق العام الدراسي كان مقررا في الأول من تشرين الأول المقبل، لكن بعد دراسة المعطيات المتوفرة ولتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت، وبناء على تقدم عملية طباعة وتوزيع المناهج على المديريات العامة للتربية، تم اتخاذ قرار بانطلاق العام الدراسي بشكل أبكر”.
وأضاف السيد، أن “تقديم موعد الدوام جاء بناء على قرار من مجلس الوزراء”، مشيرا إلى أن “الهيئات التعليمية والتدريسية ستباشر عملها في 15 أيلول، بينما سيبدأ الدوام الرسمي للطلاب في 22 أيلول 2024، كما تم الاتفاق عليه في جلسة مجلس الوزراء اليوم”.
وأكد المتحدث باسم الوزارة، أنه لن يحدث أي تضارب بين موعد انطلاق العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية، حيث تم تنسيق العمل بين كوادر الوزارة والمراكز الامتحانية لضمان سير الأمور بسلاسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا